الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تتخلصين من الفتور الجنسي؟

كيف تتخلصين من الفتور الجنسي؟

تشعر المرأة في بعض الأحيان بعدم الرغبة في ممارسة الجنس،وتمر الأيام والأسابيع وقد تصل إلى أشهر وهي لا تشعر بأي رغبة جنسية أو انجذاب، مما يلقي بظلال كئيبة على حياتها الزوجية والأسرية، وقد يدفع الزوج إلى الإحباط والعصبية وربما الانجراف وراء المغريات الخارجية.
وإليك بعض الطرق الآمنة والفعّالة لزيادة دافعك الجنسي:
أسباب عديدة تؤثر على ضعف الرغبة وعلى رأسها التعب والإجهاد، وكذلك ضعف الثقة بالنفس كأن تشعر المرأة بأن جسمها غير جذاب.
ويجب عدم تجاهل الحقيقة التي أكدتها الكثير من التقارير الطبية بأنه للأسف، بعد 20 – 30 سنة من الزواج يصبح الجنس مملاً في معظم الأحيان ويفقد أحد الزوجين رغبته الجنسية فمعظم الأشياء التي تمارس بنفس الطريقة لفترات طويلة تصبح مملة ما لم تصبح ممارستها ترتبط بالذهن بمجموعة من الأشياء المهمة – مثل تغيير طريقة ممارسة الجنس وتغيير مكان ممارسته وزمانه أيضاً .
وللخروج من حالة الركود الجنسي التي قد تعيشها المرأة في كثير من المراحل العمرية يجب عليها التخلص من الكسل الجنسي بمزاولة التمارين الرياضية وخاصة التي تقوي عضلات الحوض لتزيد من قوة جسدها ولياقتها وجمالها ولتقليل الاحتقان النفسي، وتحسن المزاج الجنسي.
والعوامل النفسية تعد واحدة من أقوي الأسباب التي تؤدي إلى البرودة الجنسية فأسلوب التربية والنظر إلى الجنس كنوع من الذنب من جراء معتقدات خاطئة بأن الجنس يجب التطهر منه، والكبت النفسي في الطفولة، حيث تمنع الطفلة من التعبير عن أبسط رغباتها فتكبر وهي غير قادرة على التعبير عن نفسها وقد ترجع في الوقت نفسه أسباب انعدام الرغبة الجنسية للزوجة الى ارتباك الزوج وجهله بأساليب الملاطفة وتهيئة زوجته للفعل الجسدي وأنانيته وعدم اختيار التوقيت المناسب ورغبته في المتعة والراحة دون احترام آدمية زوجته مما يساهم في تجميد كل الأحاسيس.
وإليكِ هذه الخطوات الفعالة:
1- استعيني بأنوثتك، وببعض الأفكار المذهلة لتغيري مظهرك الخارجي ونظرتك المحدودة للجنس، واستمتعي بزوجك حتى تصلي لما تريدينه وستشعرين بأن الدافع الجنسي أصبح ملك يديك أنت بكلمة أخرى “كوني جذابة جنسيا.
2- تفحصي أدويتك وتعرفي على مضارها فكثير من الأدوية تسبب نقص الغريزة الجنسية واستعيني ببعض المحفزات الجنسية فهناك العديد من المنتجات في السوق التي تعرف بقدرتها على زيادة الدافع الجنسي طبيعيا وتكون في الأغلب محتوية على هرمون التيستوستيرون فهو من الهرمونات التى تزيد الدافع الجنسي للمرأة.
3- حافظي على رشاقتك وتناولي الطعام الصحي الخالي من الدهون والأطعمة الدسمة التي تسبب الخمول، لزيادة الدافع الجنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.