الرئيسية » الأزياء و الجمال » لبشرة رائعة تخلصي من هذه العادات

لبشرة رائعة تخلصي من هذه العادات

هناك أسباب كثيرة لحماية جلدك، ولكن للأسف يتمسك الكثير منا ببعض العادات السيئة ، والتي تتسبب في الواقع في الكثير من الضرر على الجلد, وإليك بعض هذه العادات التي يجب التخلص منها للحصول علي جلد صحي أكثر شبابا وحيوية.
1. عدم تقشير البشرة
التقشير هو عملية مهمة لإزالة الجلد الميت, كما يساعدك على الحصول على بشرة أكثر شبابا, كما يحد من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء, وعدم تقشير البشرة يجعل الجلد جافا ومتشققا, لذا احرصي على تقشير البشرة بين الحين والآخر حيث يساعد على الحفاظ على بشرتك حريرية وناعمة.
2. عدم الحصول على قسط كاف من النوم
الحصول على الكثير من الراحة يساعد على الحفاظ على جمال بشرتك, والنوم يساعد بشرتك على استعادة توازنها الطبيعي مما يجعلها رطبة ومرنة, لذا في المرة القادمة بدلا من السهر حتى وقت متأخر، حاولي الذهاب إلي الفراش مبكرا.
3. ترطيب بشرتك عندما تصبح جافة فقط
بغض النظر إذا كانت بشرتك جافة أو لا يجب وضع كريم مرطب دائما على الوجه والجسم, فالمرطبات تفعل أكثر من مجرد الترطيب حيث تساعد الجلد على مواجهة تغيرات الجو من الحرارة والبرودة, ويفضل دائما وضع طبقة من الكريم المرطب بعد الاستحمام.
4. عدم إزالة الماكياج
عدم إزالة الماكياج تسبب تراكم الدهون والاوساخ على البشرة فتسبب البثور والرؤوس السوداء, لذا يجب غسل الوجه قبل ان تذهبي الى النوم, فغسل الوجه يساعد في التخلص من مشاكل المسامات الكبيرة، ويزيل الأوساخ والدهون، وخلايا الجلد الميتة.
5. عدم الحرص علي تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
6. عدم ممارسة الرياضة
فالرياضة كما تحسن الحالة المزاجية، تزيد من تدفق الدم إلى الجلد، مما يتيح لك صحة جيدة.
وقد تبين أن ممارسة الرياضة تعمل على خفض مستويات الكوليسترول وبالتالي خفض مستويات التوتر، والتي يمكن أن تساعد على الحصول على بشرت مشرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.