الرئيسية » البيت و الحديقة » كيف تحافظين على هواء المنزل نقي وصحي؟

كيف تحافظين على هواء المنزل نقي وصحي؟

كما يقال البيت السعيد هو البيت الصحي, ويجب الحفاظ على الهواء نقيا داخل المنزل من أجل صحة جيدة لجميع أفراد الأسرة, وخصوصا إذا كان أحد أعضاء الأسرة يعاني من مشاكل في التنفس مثل الربو, وإليك بعض الخطوات الهامة لتحقيق ذلك.
1. تجنب المدفأة الخشبية
على الرغم من أن هذا النوع من المدافئ يوفر كثيرا في الكهرباء, كما أنه يبعث جوا ريفيا مميزا ومحببا, إلا أن حرق الأخشاب ينتج السخام والكربون الضار جدا بالرئة والصحة, ولا يمكن الاعتماد على تصاعد الأدخنة إلى المدخنة لأن الكثير منها ينفذ لهواء البيت.
2. حظر التدخين
أثبتت الابحاث ان التدخين يتسبب في 85% من امراض الجهاز التنفسي والسرطان, والتدخين السلبي له نفس الاثار والأضرار, فحافظي على هواء بيتك صحي ونقي من خلال عدم السماح للأصدقاء او الاهل بالتدخين من حولك أو في منزلك.
3. منع الغبار والعث من التواجد في بيتك
الغبار والعث والحشرات الصغيرة التي تتواجد عادة في السجاد والفراش والوسائد أو أغطية الفراش, وللتخلص منها يجب غسل البياضات في الماء الساخن على الأقل مرة في الأسبوع, ويجب محاربتها بالتنظيف المستمر.
4. الحد من استخدام المواد الكيميائية
قد تعتقدين انه من المستحيل إبقاء المنزل نظيفا دون استخدام المنظفات الكيميائية، ولكن هناك غيرها من المنتجات المنزلية والتي تعتبر فعالة تماما مثل الخل وبيكربونات الصودا وعصير الليمون, وكذلك يجب تجنب استخدام معطرات الجو لأنها حقيقة تضر بالصحة وكل ما تفعله هو حجب الروائح الكريهة فقط, بينما تبقي أسبابها كما هي.
5. استخدام منقي الهواء
مرشحات الهواء مفيدة للغاية لترشيح الجسيمات التي يمكن أن تسد رئتيك, فهي ضرورية لإبقاء منزلك صحي، فضلا عن توفير مصدر تهوية فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.