الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 نصائح للوصول إلى الوزن المثالي

5 نصائح للوصول إلى الوزن المثالي

لابد أن تتدربي تدريجيا لتقللي شهيتك للطعام ,لأنك إذا توقفتِ عن تناول الكميات التي اعتدتِ تناولها فجأة فلن تصمدي كثيرا قبل أن تفقدي صبرك وعزيمتك.
قللي شهيتك للطعام في خمس خطوات:
1- الحصول على قدر كافي من النوم.
أثبتت الدراسات أن من ينام خمس ساعات فقط كل ليلة يكون أكثر عرضة للسمنة ممن ينام سبع إلى تسع ساعات، فيعتقد الباحثون أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات التي لها علاقة بالشهية وتتسبب بزيادة الوزن.
2- تناول الكميات المطلوبة من البروتين:
ينصح أخصائيو التغذية بالحصول على القدر الكافي من البروتين اذ أنه يسد الجوع أكثر من أنواع الأطعمة الأخرى ويستلزم وقتا أكثر للهضم وبالتالي يقلل كميات النشويات التي قد تتناوليها. تناول البروتين عند الفطور يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول مما لو تناولته في أي وقت آخر خلال النهار.
3- تناولي ثمانية أكواب من الماء:
كثيرا تعتقدين أنك جوعى بينما تكونين عطشى في الحقيقة. هذا هو الخطأ الشائع. يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أن تشعرك بالشبع كفاية. لذا ننصحك بتناول سلطة من الخس، الكرفس، الخيار والطماطم أو سلطة فاكهة من الفراولة، البطيخ والبرتقال لسد جوعك,كما أنها في نفس الوقت تمدك بالطاقة اللازمة طوال اليوم وتجعلك تتمتعين ببشرة صحية ومتجددة.

4- الحبوب الكاملة:
بالإضافة إلى كونها الأكثر صحة تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف. وبالتالي تساعد هذه الحبوب على سد الجوع,واعطاء احساس بالشبع لساعات.
5- الرياضة:
تحرق السعرات الحرارية, كما أنها تقلل من مستوى هرمونات الجوع وتزيد من افراز الهرمونات التي تقلل من شهيتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.