الرئيسية » الحياة الزوجية » فن التعامل مع أهل الزوج

فن التعامل مع أهل الزوج

علاقة المرأة بأهل زوجها من الامور الهامة جدا لتحقيق حياة زوجية سعيدة, والامر حقيقة يتطلب الذكاء في التعامل ومراعاة الله فيهم, ويجب محاول التعرف على طباع اهل الزوج والتأقلم معها, والامر يحتاج إلى الصبر في البداية والتغاضي عن الأمور الصغيرة، والتماس العذر لهم في تصرفاتهم حتى يصلوا إلى قناعة بأنك جزء منهم، ولست دخيلة عليهم.
-لا تحاولي انتقاد أبوي الزوج أو تستخدمي ألفاظ غير لائقة, عند مناقشة مشكلة حدثت بينك وبينهم, لأن الزوج سيتألم كثيرا لذلك.
– امنحي زوجك ووالديه أوقاتاً يقضونها في غير وجودك، فليس عليك مرافقته دائماً عند زيارتهما، فهذا يعطيهما نوع من الأمان والحرية في التعامل معهما.
– عليك بملاطفتهم دائماً حتى ترفعي التكلف بينك وبينهم.
-اعلمي أن زوجك مازال وسيظل طفلاً في نظرهم، ليس من السهل عليهم تقبل فكرة انفصاله عنهم، لذلك كوني ذكية في القدرة على التعامل معهم.
– امنحي زوجك ووالديه أوقاتاً يقضونها في غير وجودك، فليس عليك مرافقته دائماً عند زيارتهما، فهذا يعطيهما نوع من الأمان والحرية في التعامل معهما.
-حاولي زيارة اهل الزوج مع ابناءك في بعض الاحيان دون وجود الزوج, لتوطيد العلاقة بينكما.
– تجنبي دائماً المواقف التي تؤدي إلى المشاحنات التي تخلق المشاكل والشجار معهما.
– ضعي الحدود اللازمة والمناسبة في التعامل أهل زوجك، وبالتالي التقليل من التدخلات في خصوصياتك حياتك الزوجية.
– اجعلي زوجك واضحاً مع والديه، وأنه الذي وضع هذه الحدود، دون أن تظهري في الصورة.
– إذا حدث خلاف بينك وبين أهله فلا تذكري أي شيء يسيء إلى أهله نتيجة تصرفاتهم، فيشعر بأنك غريبة عنه، في حين أنه يعتقد أنه بزواجك منه أصبح أهله بمنزلة أهلك، فلا تجعليه يستاء لذلك.
– حاولي أن تكون الخلافات بينك وبين زوجك محصورة في نطاق بيتك, أظهري لزوجك أن انتمائك إليه مرتبط بانتمائك إلى أسرته، وذلك بذكر حسناتهم وحسن معاملتهم لك واهتمامك بكل شؤونهم والدفاع عنهم إذا اقتضى الأمر ذلك.
– قومي بدعوة والدي زوجك إلى منزلك حتى في عدم وجود الزوج، ليشعرا بأنك ودودة وقريبة منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.