الرئيسية » أخبار حواء » كيف تختارين شريك حياتك؟

كيف تختارين شريك حياتك؟

قد يبحث أغلب الرجال عن الجمال فهم يريد الارتباط بزوجة جميلة الشكل والمواصفات الأخرى تأتي لاحقا.
ولكن المرأة لها مقاييس ومعايير مختلفة عن الرجل تماما ,فهي لا تفكر في الشكل كثيرا وتكتفي غالبا بأن يكون الرجل مقبول الشكل.
اعتبري المقاييس التالية لتحسني الاختيار:
1- شخصية الرجل:
تلعب شخصية الرجل دوراً هاماً جداً لدى المرأة، فالمرأة تبحث في الرجل عن شخصية قوية تتحمل المصاعب التي قد تواجههم في الحياة، وشخصية متفاهمة تحتويها وتشعر بها في مشاكلها، فالشخصية الجذابة والمتوازنة هي مفٌتاح هٌام وأسٌاسي لدى المرأة لكي ترتبط بالرجل لذا فكري جيدا وتعرفي على شخصية الرجل الذي سترتبطين به جيدا حتى لا تندمي يوما.
2- أخلاقه وأدبه:
أخلاق الرجل لها دوراً بارزاً في اختيارات المرأة، فكلما كان الرجل حسن الخلق، يعاملها بود وحب وتفاهم ، كلما زاد ود المرأة وحبها للرجل وارتباطها به ، خصوصاً وأن أغلب الفتيات يرفضن الرجل العصبي أو عديم الأخلاق الذي لا يتعامل معها باللين والمعروف فالأهم حقا أن يكون الجل حنين وصاحب صدر رحب ليحتوي زوجته ويحمي مشاعرها.
3- تديُنه وكرمه:
من المواصفات التي تطمئن لها المرأة وتبحث عنها الرجل هو أن يكون متديناً، تدين بلا إسراف، فالمرأة ترى أن الرجل المتدين سيكون عادلاً معها لا يظلمها، يكرمها ولا يهٌينها، كما أنها ترى أنه كلما كان الرجل متدين كلما كان حسن الخلق لا يرتكب أي أمرٍمخالفٍ أو فاحش.
4- خفة ظله:
تكره المرأة الرجل العصبي ، الذي لا يضحك ولا يمرح معها، فالمرأة بطبيعتها تحب المرح والإنطلاق، وهذه الصفات تمثل لها أهمية كبيرة عند اختياراتها لشريك حياتها والمرأة على عكس ما هو شائع لا تحب النكد أبدا بل تحب أن تسير الحياة بسلاسة وسعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.