الرئيسية » الأزياء و الجمال » ماسكات تفتيح البشرة بأمان وسهولة

ماسكات تفتيح البشرة بأمان وسهولة

يستخدم الحليب والليمون ودقيق الشوفان وعصير الطماطم، والكركم، واللبن والعسل والصبار لتفتيح البشرة, ويمكن استخدام كل منها على حدة أو خلط أكثر من مكون للحصول عي بشرة فاتحة وناعمة.
1. شرائح الليمون
تقطع شرائح من الليمون في نصف كوب من اللبن كامل الدسم, ويترك الليمون في اللبن لمدة 15 دقيقة, ثم يزال الليمون, وتغمس قطعة نظيفة من القطن في اللبن ويوزع على الوجه, ويستعمل هذا المسك ليلا قبل النوم, حيث يترك ليجف على البشرة, ويشطف في الصباح.
2. الكركم وعصير الليمون والحليب
يمزج ملعقة من الكركم مع بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب, يوزع الخليط بالتساوي على الوجه والرقبة, ويترك حتي يجف تماما ثم يشطف بالمياه الدافئة, ويكرر حوالي مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
3. دقيق الشوفان والكركم وعصير الليمون
يطحن فنجان أو اثنين من دقيق الشوفان حتى يتحول إلى مسحوق, ثم يؤخذ مقدار ملعقة من دقيق الشوفان المجفف ويضاف إليه قليل من الكركم ثم بضع قطرات من عصير الليمون, تخلط معا ويمكن إضافة المزيد من عصير الليمون إذا دعت الحاجة لعمل معجون سميك, ضعي المعجون على البشرة واتركيه حتى يجف, ثم تشطف البشرة بالمياه الدافئة.
4. دقيق الشوفان وعصير الطماطم
يخلط دقيق الشوفان ببعض من عصير الطماطم حتى تصبح عجينة , ثم توزع بالتساوي على العنق والوجه وتترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة, ثم تشطف بالمياه الدافئة, ويمكن استخدام الماسك حتي ثلاث مرات يوميا.
5. للبن والعسل

وضع ½ كوب من الزبادي في وعاء, مع إضافة ملعقة من العسل في وتخلط جيدا, يوضع الخليط على الجلد ويترك لمدة 30 دقيقة, خليط اللبن والعسل لطيف على الجلد، ولذلك فهو مناسب لأنواع البشرة الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.