الرئيسية » أخبار حواء » 10 أمور تكسبين بها القلوب

10 أمور تكسبين بها القلوب

من منا لا يسعي لاكتساب محبة الآخرين, فالكل يتمني ان يكون شخصا محبوبا, فنحن جميعا بحاجة إلي الحب, ولاكتساب قلوب الآخرين أسرار, عليك بإتقانها.
1. حب الله
اطلبي حبّ الله تعالى أولاً، واسأليه أن يجعلك من عباده المحبوبين، فمحبة الله هي الأوْلى وهي الطريق لمحبة الناس، فإن الله إذا أحبّ إنساناً نادى في ملائكته، ثم ألقى محبته في قلوب عباده.
2. الابتسامة
الابتسامة الصادقة تأسر القلوب, فكوني ملكة بابتسامتك، واجعليها سمة لشفتيك، وأهديها لمن تقابلين، فابتسامة واحده تكفل لك أجر ( صدقة ).
3. إلقاء السلام
أن تكوني البادئة بالسلام يعني أنكِ حققت سنَّة نبوية تكاد أن تندثر، فالسلام على من عرفتِ ومن لم تعرفي يعني أن لك نفساً رحبة تتسع لجميع الخلقية، وروحاً جميلة، وتذكري أن في السلام طمأنينة، وأن المصالحة تطيح بالذنوب وتقوي الروابط وتزيد من المحبة.
4. لا للكبر والغرور
التواضع هو سر جذب القلوب, فالناس لا يحبون المتعالي المتغطرس, فلا تكوني كَقِمَّة الجبل ترى الناس صغاراً، ويراها الناس صغيرة, ، واجعلي التواضع سِمتك حتى لو كان من أمامكِ أقلّ منك شأناً ومنزلة.
5. حسن الاستماع
تعلمي فنّ الإنصات، فالناس تحب من يصغي إليهم، أظهري الاهتمام والتفاعل، وأبدي المشورة إن طُلبت منكِ، وابذلي النصيحة، وحذارِ من المقاطعة !
6. مشاركة الآخرين مشاعرهم
لا تنسى أن تشاركي الناس همومهم، وقدِّمي العزاء والمواساة في مواقف الحزن والفقد، امسحي دمعتهم بيدكِ وخففي من آلامهم، زوريهم في حال المرض وهوني عليهم بأس ما يجدون، وفي المقابل شاركيهم مناسبات الفرح، وابتهجي لأجلهم.
7. الهدية
لا تبخلي بالهدية ولو قلّ سعرها، أهدي من تحبين بطاقة عبّرتِ فيها عن شعورك الصادق، أو طبقاً أعددته، أو وردة، لا تحتقري حجمها فقيمتها المعنوية أكبر وأعمق.
8. التعبير عن الحب
ماذا سيكون شعورك لو همست لك أختٌ بأنها تحبكِ ؟ قطعاً ستفرحين، إذن لماذا لا تمنحين أحداً من أحبائكِ هذا الشعور ؟ تذكري قوله صلى الله عليه وسلم: ( إني أحبكَ يا معاذ ).
9. الاعتذار
ليس عيباً أن تخطئي أو أن تعترفي بأخطائكِ، فتشي عن من أخطأتِ في حقهم وبادري للاعتذار منهم، والتعريض عما بدر منك.
10. اهتمامات الآخرين
حدثي الآخرين في مجال اهتماماتهم، فبهذا الأمر سيعطيهم انطباعاً مريحاً عنك، واسعي لتنويع تخصصاتك واهتماماتك لتتسع دائرة معارفك وصديقاتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.