الرئيسية » الأسرة و الطفل » 5 عناصر أساسية لحمل صحي ومولود سليم

5 عناصر أساسية لحمل صحي ومولود سليم

الحمل رحلة شاقة من بدايتها لنهايتها, وليكون حملك صحي وتتجنبي المخاطر والمضاعفات عليك بالحرص على تضمين نظامك الغذائي خمس عناصر رئيسية تتلخص في الآتي.
1. الكالسيوم
تحتاج المرأة البالغة إلى حوالي 1000 ملليغرام من الكالسيوم كل يوم, ويمكنك الحصول على أغلبية الكالسيوم من منتجات الألبان, فكوب واحد من الحليب يحتوي على 300 ملغ من الكالسيوم, ومن المصادر الهامة الأخرى للكالسيوم الجبن، والكرنب، والقرنبيط والبرتقال, والكالسيوم ليس هام فقط للحفاظ على قوة عظام المرأة ولكن أيضا ليكون الجنين قوي العظام في المستقبل.
2. الحديد
تحتاجين إلى الكثير من الحديد في الدم لمنع فقر الدم والشعور بالضعف, فأنت تحتاجين إلي قوتك لمساعدتك على رعاية هذا الطفل, لابد من اتباع نظام غذائي غني بالحديد مثل الباذنجان والتفاح والموز والكبدة.
3. حمض الفوليك
حمض الفوليك مهم جدا، وخصوصا خلال فترة الحمل, فهو يساعد على منع بعض العيوب الخلقية، ويساعد على الصحة العامة للطفل, وتحتاج المرأة حوالي 1000 ملغ من حامض الفوليك يوميا في النظام الغذائي, وللحصول عليه تناولي الفواكه ذات الأوراق الخضراء مثل البطيخ والبرتقال والفراولة و الحبوب الكاملة.
4. البروتين
تحتاج 75-100غرام من البروتين يوميا خلال فترة الحمل, والبروتين ضروري لنمو سليم لطفلك, وعليك تناول اللحوم والوجبات الخفيفة مثل المكسرات للحصول على البروتين الذي تحتاجه, ويمكنك أيضا الحصول على بعض البروتين من منتجات الألبان.
5. الماء
من المهم الحصول على كمية كافية من المياه خلال فترة الحمل, وتقدر كمية المياه المطلوبة بنصف وزن الجسم تقريبا, فشخص 128 باوند يحتاج إلي 64 أوقية من الماء.

تعليق واحد

  1. Honey Dent
    Aya Mohamed Abouda.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.