الرئيسية » الأزياء و الجمال » شامبوهات طبيعية من صنع يدك

شامبوهات طبيعية من صنع يدك

تحتوي الشامبوهات الصناعية على الكثير من المواد الضارة بالشعر, وبدلا منها يمكنك استخدام بعض الوصفات المنزلية التي تترك شعرك لامعا وناعما وبعيدا عن خطورة المواد الكيميائية, وإليك بعض الوصفات السهلة والمفيدة.

1- خل التفاح:
تعد هذه من أسهل الوصفات, فكل ما عليك هو إضافي 2-3 ملاعق من خل التفاح إلي كوبين من الماء الدافئ, ثم يمكنك وضعه على الشعر المبلل, ثم يشطف الشعر بعد ذلك.
خل التفاح يساعد الشعر على الاحتفاظ بمرطباته الطبيعية, كما يعتبر بلسم طبيعي للشعر, ولكن لا يصلح للشعر الدهني حيث لا يزيل الدهون الزائدة أو بعض الرواسب والشحوم على الشعر.

2- صودا الخبز:
ملعقة كبيرة من صودا الخبز الممزوج مع كوبين من الماء الساخن يعد شامبو رائع للشعر الدهني, ويتميز هذا الشامبو بتنظيف الشعر بعمق, ويفضل بعد غسل الشعر بصودا الخبز أن يغسل بعد ذلك بخل التفاح, حيث تعمل صودا الخبز على جفاف الشعر, بينما يساعد خل التفاح على معادلة هذا الجفاف.

3- الليمون الطازج
يعتبر الليمون وصفة رائعة لشامبو طبيعي, ويمكنك صنعه ببساطة بأن تقطعي الليمون وتعصريه مباشرة على الشعر وتدلكي به جميع الشعر, ثم اشطفيه جيدا.
4- شرائح الليمون والخيار
قطعي الليمون والخيار إلي شرائح, ثم اضربيهم في الخلاط, ووزعي الخليط على الشعر وفروة الرأس جيدا, ثم اشطفي الشعر, يساعد الليمون على تنظيف الشعر بعمق, بينما يعمل الخيار كعنصر مرطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.