الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 أطعمة أساسية لفقدان الوزن

5 أطعمة أساسية لفقدان الوزن

هناك الكثير من الأطعمة اللذيذة التي تساعد على فقدان الوزن، فحاولي البدء في دمجها في نظامك الغذائي للتخلص من الوزن الزائد, حيث تمتاز هذه الأطعمة بانخفاض السعرات الحرارية, وقدرتها على حرق الدهون الزائدة في الجسم.
1. التفاح
يمتاز التفاح بفوائده الصحية الكثيرة, إلي جانب قدرته على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي, لذا يفضل تناول التفاح عند الشعور بالجوع بين الوجبات, ويمكن كذلك إضافته إلي وجبات أخري مثل التونة وسلطة الدجاج.
2. الشوفان
قبل اختيار الرجيم لابد من التأكد من احتوائه على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم , ولابد من احتوائه على نسبة عالية من الألياف، وهو أمر مهم ليس فقط لاحتياجاتك الغذائية اليومية، بل أيضا لعملية الهضم, ويعد الشوفان مصدر رائع للألياف, وله قدرة كبيرة علي الشعور بالامتلاء, لذا يفضل تناوله في وجبة الفطور, ويمكنك استخدامه في وجبات خفيفة صحية مثل الكوكيز, ويحتوي الشوفان علي نسبة عالية من الكربوهيدرات الجيدة من النوع الذي يساعد جسمك على حرق الدهون وتحسين التمثيل الغذائي .
3. الكرنب
منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف, كما يمد الجسم بكمية كبيرة من الكالسيوم والحديد, ويمكن أكله نيئا أو مطبوخا, ويمكن إضافته إلى السلطة أو الخضار السوتيه.
4. السمك
الأسماك وخصوصا السالمون مفيدة للقلب كما انها تساعد على فقدان الوزن الزائد, حيث تحتوي على أوميجا 3 بالإضافة إلى البروتين والكالسيوم.
5. لحم البقر
يعتبر لحم البقر مفيد جدا, وستجده في الكثير من أنظمة الرجيم الناجحة, وبالطبع لا تسرف في تناوله, ولكن يمكن إضافة القليل منه إلى طعامك كل يوم لفقدان الوزن الزائد, ويجب أن طهي بطرق صحية حتي لا يفقد قيمته, ويمكن أن يطبخ على البخار او سلقه بدون استخدام السمن او الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.