تخطى إلى المحتوى

كيف تستمتعين بالسفر مع طفلك الصغير؟

    ما أجمل السفر والانتقال, ولكن هل معك طفل صغير تسافرين معه للمرة الأولي, وتشعرين ببعض القلق تجاه هذا الامر, إليك بعض النصائح الهامة لتتغلبي علي مشاق السفر وتستمتعين برحلتك.
    1. خذي وقتك
    إذا كنتِ تسافرين باصطحاب أطفال صغار وخصوصا إذا كان الأطفال ما زالوا يرتدون الحفاضات, فعليك بإضافة 2-3 ساعات إلى وقت السفر الأصلي, حيث يتوجب عليك الوقوف لتغيير الحفاضات, كما يفضل أن تسمحي للأطفال باللعب واستعادة النشاط عند الوقوف في الاستراحات.
    2. كوني مستعدا
    جهزي كل ما تحتاجين إليه في وقت السفر من ملابس نظيفة ومريحة, المناديل المبللة لإزالة فوضي الطعام, الإسعافات الأولية للأطفال وغيرها من الأشياء الضرورية للأطفال.
    3. دعوة للمرح
    للحصول علي رحلة سعيدة يمكنك ممارسة بعض الأنشطة او الأغاني المسلية مع أطفالك, فمثلا يمكنكم إحصاء عدد السيارات من نوع معين أو غيرها من الانشطة المبتكرة, ويمكن مكافأة الفائز بهدية ما في نهاية الرحلة, فعليك بابتكار الأفكار لتسلية أطفالك خلال الرحلة.
    4. الوجبات الخفيفة
    جهزي بعض الوجبات الخفيفة لتناولها خلال الطريق, مثل الفاكهة والعصائر والسندويتشات لتبقى أطفالك نشطين خلال الرحلة.
    5. دعوة للتعلم
    اجعلي من رحلتك فرصة لتعلم أطفال بعض المعلومات الجديدة, ولكن لا تثقلي عليهم حتي لا تصبح الرحلة مملة, فقط علميهم بعض المعلومات الجديدة من الطبيعة كالنباتات المختلفة أو الجبال والسهول أو الاتجاهات الأربعة, بحسب ما يناسب اعمار أطفالك.