الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح لشعر صحي طويل

نصائح لشعر صحي طويل

كثير من النساء تفضل وتتمني الشعر الطويل, ولكن للأسف تواجه الكثير من مشاكل الشعر كالتقصف والجفاف مما يمنعها من إطالة الشعر, وهذه بعض النصائح الهامة للحصول علي شعر طويل وصحي.
1. قص الأطراف
قد يبدو الأمر غريبا أن ننصحك بقص الشعر, بينما أنت تطلبين إطالة الشعر, ولكن حقيقة الأمر ترك الشعر بدون قص أطرافه يؤدي إلي زحف التقصف من النهايات ليمتد إلي باقي الشعر, مما قد يضطرك إلي قص الشعر بأكمله بعد ذلك, بينما قص الأطراف يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.
2. تدليك فروة الرأس
دلكي فروة الرأس ببعض الزيوت المفيدة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند, ويفضل تدفئة الزيت ثم وضعه علي فروة الرأس والتدليك برفق, فهذا يساعد على جعلك شعرك صحي مما يساعد في تطويله.
3. بياض البيض
افصلي بياض ثلاث بيضات, وضعيه على فروة الرأس, واتركيه لدة 5-10 دقيقة, حيث يتسرب البياض إلى فروة الرأس ويمده بالفيتامينات, فتترك الشعر قوي وصحي, وتعطيه الطول الذي ترغبين فيه.
4. شرب الماء
احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميا, فالماء من أهم العوامل التي تساعد على إطالة الشعر وتعطيه الرطوبة واللمعان, فحاولي الحصول على 8 أكواب من الماء يوميا.
5. تجنبي تجفيف الشعر
تجنبي استخدام السيشوار بصورة متكررة لتجفيف الشعر, واتركي شعرك ليجف بمفرده, حيث أن التعرض المتكرر للحرارة يضر بالشعر ويبطئ نموه.
6. تناول البروتين
لنمو الشعر بسرعة احرصي على تناول كميات كافية من البروتين الموجود باللحم والفراخ والبيض والمكسرات والسمك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.