الرئيسية » أخبار حواء » 5 نصائح للعثور على زوج

5 نصائح للعثور على زوج

تقدم سن الزواج في الكثير من الدول العربية ولكن لا تقلقي أيتها الفتاة فالزواج نصيب ونصيبك سيأتي لك أينما كنتي وعليكي دائما أن تتذكري أن الزواج ليس غاية في حد ذاته بل هو وسيلة للسعادة والاطمئنان النفسي فاذا كانت الزيجة لن تجلب لكي السعادة والاطمئنان النفسي فابتعدي عنها لتحتفظي بسعادتك وثقتك في نفسك وانتظري فالخير قادم اليكي فلا تستعجليه.

نصائح هامة للراغبات في الزواج:

1- لا تفقدي الأمل ولا تحزني وتندبي حظك في تأخر سن زواجك، فسيطرة مثل هذه الأفكارعلى عقلك يؤثر سلباً على حالتك النفسية وعلى طريقة تعاملك مع الناس من حولك وهو ما قد ينفر البعض منكِ، فقد يظنون أنك كئيبة أو غير اجتماعية.
وتذكري دائما أهمية الدعاء، ألحي على الله تعالى وأنت موقنة بالإجابة، ولا تستبطئي الإجابة.

2- لا تٌظهري تهافتك الشديد على الزواج، ولا تتصرفي وكأنك مهوسة بهاجس ” أين العريس، أنا أريده في التو والحال”، والبديل لذلك هو أن تتكلمي مع صديقة أو قريبة لكي من قبيل الفضفضة، لا من قبيل الإحساس بفقدان الثقة بالنفس.

3- الاندماج في الحياة اليومية والاجتماعية هما أفضل الحلول ليخرجك من حالة التقوقع والأنطواء التي تجعلك فريسة سهلة للاكتئاب وتدفعك للاهتمام بجمالك وأناقتك، ولكن لا تندفعي في الخروج الكثير والسهرات مع من تعرفيهن أو لاتعرفيهن لأن ذلك قد يعرض سمعتك للخطر.

4- المشاركة في الحفلات والمناسبات الاجتماعية للزميلات، فالمناسبات وخاصةً الأفراح من أكثر الوسائل التي يبحث فيها العريس عن عروسته، فكوني دوما ًمشاركة في مثل هذه الحفلات واحرصي على الظهور بابتسامة هادئة وساحرة ومظهر جميل ومحترم في نفس الوقت.

5- الذهاب للمساجد وحضور حلقات دروس العلم، فكثير من الزيجات تتم بهذا الشكل بأن تحضر أم العريس احدي دروس العلم فتشاهد فتاة فتعجبها فتختارها لإبنها، أو أن تسأل الحضور بالمسجد عن عروسة مناسبة لابنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.