الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تجعلين طفلك يشعر بالثقة والأمان؟

كيف تجعلين طفلك يشعر بالثقة والأمان؟

أحوال العالم من حولنا والمشاكل المتعددة التي قد تواجه طفلك في حياته قد تجعله يشعر بالقلق والخوف وعدم الأمان, ودورنا كآباء وأمهات يفرض علينا بناء الثقة والأمان داخل أطفالنا لندفعهم الى النجاح والتقدم في حياتهم الاجتماعية ودراستهم الأكاديمية.
وتربية طفل واثق من نفسه تجعله مستعدا للتفاعل مع المشاكل المختلفة التي قد تواجهه خلال مراحل حياته المختلفة فيتغلب عليها ويتقدم لإحراز النجاحات المتعددة.

الخطوات اللازمة لتربي طفلا ناجحا واثقا من نفسه:

1- لابد أن تعلمي طفلك فن الثقة في النفس واتخاذ القرارات الصائبة والمساهمة الأيجابية في المجتمع من حوله, ولابد أن تكوني مثله الأعلى دائما ولا تسمحي لصورتك بأن تهتز أبدا أمامه.

2- عبري عن سعادتك ورضاك بجميع السلوكيات الايجابية الصادرة من طفلك, بالإضافة إلى تشجيعك له لابد أن تعبري عن فخرك به وسعادتك بتصرفاته الصائبة.

3- سجلي نجاحات وانجازات طفلك في كتاب واعرضيه على جميع أقاربه وأصدقائه ليبدوا إعجابهم به حتى تزيد من ثقته بنفسه وتدفعه لإحراز المزيد من النجاحات, واستغلي كل فرصة ممكنه لتتفاخري بابنك وذكاؤه.

4- استمعي إلى اهتمامات طفلك بأذن صاغية ولا تجعليه أبدا يشعر بأن كلامه تافه أو غير مشوق.

5- قدم حلول علمية لطفلك لتهدئة مخاوفه المختلفة سواء كانت بحيال أصدقائه أو دراسته أو أي شئ أخر.

6- لابد أن تنجزي دورك بنجاح أمام طفلك فلا تعبري عن مشاعرك بالخوف أو القلق أمامه لأنك لابد أن تكوني مصدر الأمان له دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.