الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تنجحين في سنة أولى زواج؟

كيف تنجحين في سنة أولى زواج؟

تحدث العديد من الاحتكاكات والمشاجرات خلال السنة الأولى من الزواج نتيجة لاختلاف الطباع والأفكار بين الزوجين فكل منهم معتاد على أمور وطرق معينة للمعيشة واتخاذ القرارات لذلك تكثر المصادمات خلال السنة الأولى من الزواج حتى يعتاد كلا من الزوجين على طباع الاخر.
لابد أن يتفق الزوجان من اليوم الأول على نظام معين موحد لحياتهما معا حتى تقل المصادمات والمشاحنات.

ولابد من أخذ النقاط التالية في الاعتبار:

أولا:الحفاظ على الرومانسية:

لكي تستمر العلاقة الزوجية في السنة الأولى من الزواج بشكل جيد لابد وأن تحافظي أنتِ وزوجك على الرومانسية بينكما، فالرومانسية هي العامل الأساسي لاستمرار العلاقة بينكما بشكل جيد وناجح وهي التي ستساعدكم على تخطي أي عواقب او مشاكل بجو يملئه الدف والحب والرومانسية.

ثانيا: الأوضاع المادية:

الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آية علاقة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وكذلك على الزوج ألا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل في مصاريف البيت ، إلا إذا اقترحت هي ذلك، وكذلك على الزوجة ألا تثقل على زوجها بطلباتها العديدة والمتكررة الخارجة عن امكانياته فلابد أن تقدر وضعه المادي وظروفه مهما كانت.

ثالثا: الارتباط بالجو الأسري:

الزواج لا يعني الارتباط بزوجتك فقط بل بأسرتها كاملة، ونفس الحال بالنسبة لها، لذلك على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغصة من زواج ابنها أو بنتها، ابذلا مجهوداً إضافياً في التأكيد لأسرتيكما أنكما لن تبتعدا عنهما وأنكما ستظلا معهما مهما كانت الظروف والأحداث.

تعليق واحد

  1. و الله الناس عندها سنة اولى زواج حرب… الله يهدي البشر و تفهم هالحكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.