الرئيسية » الصحة و الرشاقة » حزام المعدة لإنقاص الوزن

حزام المعدة لإنقاص الوزن

تسعي الكثير من النساء لفقدان الوزن للحصول على جسم مثالي, وبعد فشل العديد من انواع الرجيم, تلجأ الكثير من النساء للعميلات التجميلية ومنها عميلة حزام المعدة.
كيف يعمل حزام المعدة؟
وفيها يوضع بالون على شكل حزام حول رأس المعدة، ليعمل على تصغير حجمها. ويوصل من خلال أنبوب لمخزون له فتحة تحت الجلد. ليتم حقن الحزام البالوني بالسوائل بمعدل كل 3 أشهر، ولشد الحزام أكثر على المعدة. وذلك يرجع الى أن نقصان الوزن يقلل من كمية الدهون التي حول المعدة، مما يسبب ارتخاء الحزام من حولها، لذا لا بد من شده من فترة لفترة بعد فقدان الوزن. وعادة ما يسبب فقدان حوالي 30 الى 50 % من الوزن, ويبقى الحزام للأبد في الجسم، حيث يتم تعييره وتغيير شدته من وقت لآخر، لان ازالته تسبب استرجاع الوزن الزائد.
لماذا يفضل النساء عملية حزام المعدة؟
تحزيم المعدة يفضله الكثيرون لكونه تدخلا جراحيا بسيطا، ولا يتضمن ازالة جزء من المعدة أو تغيير المسار الجهاز الهضمي. أي انه لن يغير من كفاءة امتصاص الفيتامينات والمواد الحيوية التي يحتاجها الجسم أثناء مراحل النمو. فالطرق المتقدمة والأكثر تدخلا يصاحبها نقص في امتصاص هذه المواد، وهو الأمر الذي لا تحمد عواقبه مستقبلا أما تحزيم المعدة، فلن يؤثر على امتصاص الحديد والكالسيوم والفيتامينات ومن أهمها B12 المهمة التي تمتص في المعدة.
شروط استخدام هذه العملية؟
1- يجب تجنب المشروبات والمأكولات العالية السعرات الحرارية.
2- يشدد على ضرورة ان يطغى الطعام الصلب في التغذية حتى يسبب الشعور بالامتلاء والشبع سريعا.
3- يقسم الطعام على 4 أو 5 وجبات صغيرة في اليوم., ويأخذ وقته في مضغ الطعام وخلطه باللعاب حتى لا يسد من فتحة المعدة الضيقة.
4- تقطيع اللحم ومضغة جيدا في الفم حتى لا تسد قطعة لحم كبيرة فتحة المعدة, وسيكون الحل هنا هو الدخول بالمنظار لإزالتها.
5- فيجب ان تبلغ المرأة عن حملها حتى يتم ازالة الماء وارخاء الحزام تماما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.