الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تحكمي في وزنك واحفظي صحتك مع الشوفان

تحكمي في وزنك واحفظي صحتك مع الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان وجبة لذيذة وصحية, لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم, وتتميز ببساطة التحضير وتناسب وجبة الفطور, ويفضل استعمال دقيق الشوفان الطبيعي وليس المعلب لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والمكونات غير الطبيعية.
1. الكوليسترول الصحي
ينصح كثير من الأطباء مرضاهم بأكل الشوفان المجروش كل صباح إذا كانوا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم, فدقيق الشوفان يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تقلل من نسبة الكولسترول السيئ (LDL) , دون التأثير سلبا علي مستويات الكولسترول الجيد (HDL) .
2. حماية القلب
المواد المضادة للأكسدة في الشوفان تحمي من أمراض القلب, وكذلك القشور الموجودة في دقيق الشوفان مفيدة لمنع امراض القلب.
3. مفيد لمرض السكري
إذا كان الشخص يعاني من مرض السكري، فالشوفان فعال في خفض مستويات السكر في الدم, كما أن الألياف القابلة للذوبان في الشوفان تبطئ عملية الهضم ، وهذا بدوره يساعد على منع حدوث زيادة سريعة في نسبة السكر في الدم.
4. الوقاية من السرطان
دقيق الشوفان يحتوي على مواد كيميائية نباتية، أثبتت الأبحاث فعاليتها لعلاج والوقاية من السرطان, كما أن الألياف غير القابلة للذوبان في الشوفان تقلل من سمية في أنواع معينة من حامض الصفراء، وهذا بدوره يقلل من خطر الاصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
5. التحكم في الوزن
دقيق الشوفان هو وجبة فطور مثالية إذا كنت تحاولين فقدان الوزن. وتناول الشوفان يملأ المعدة بدون استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية, وستشعرك بالشبع لمدة طويلة, وبالتالي تمنع تناول وجبات خفيفة بين الوجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.