الرئيسية » الأزياء و الجمال » حتى لا يؤدي المكياج إلى ظهور الحبوب

حتى لا يؤدي المكياج إلى ظهور الحبوب

من أكثر العوامل التي تؤدي الى زيادة ظهور الحبوب على البشرة هو استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة والتي تؤدي الى انسداد المسام وزيادة افراز الزيوت على البشرة , لذا إذا كانت بشرتك قابلة لظهور الحبوب لابد أن تتوخي الحذر وتختاري المستحضرات المناسبة حتى لا تفسدي بشرتك وتفقدي جمالها.

اتبعي الخطوات التالية في وضع المكياج:

1-قبل وضع المكياج اغسلي وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام ثم استخدمي نوع مناسب من منظفات البشرة واعملي مساج لبشرتك باستخدام المنظف لمدة دقيقتين حتى يتغلغل الى داخل المسام فيزيل الزيوت والاوساخ تماما ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك بماء دافئ ثم ماء بارد لتغلقي المسام ثم نشفي بشرتك برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة.

2- استخدمي تونر خالي من الكحول لتنظيف بشرتك تماما ولا تستخدمي التونر الذي يحتوي على كحول لأنه يزيل الزيوت من بشرتك تماما فيحفز الخلايا على افراز المزيد منها مما يتسبب في ظهور الحبوب, استخدام التونر أساسي في حالة البشرة القابلة لظهور البثور عليها لأنها في معظم الأحيان تكون مرهقة وجافة.

3- ضعي كريم مرطب مناسب خالي من الزيوت وانتظري خمس دقائق حتى تمتصه بشرتك تماما فتقللي من التأثير السلبي للمكياج على بشرتك ,وضعي أيضا كريم عين مناسب في المنطة المحيطة بالعينين .

4- استخدمي كريمات الأساس للبشرة الدهنية لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الزيوت ولا تضعي الكثير منه على الحبوب حتى لاتجذبي الانتباه اليها .

5- استخدمي أصابعك لتوزيع كريم الأساس في حركة دائرية ولا تستخدمي الاسفنجة لأنها غالبا ما تكون محملة بالبكتيريا التي تؤدي الى ظهور المزيد من الحبوب.

6- استخدمي الكونسيلر المناسب لدرجة لون بشرتك وضعي منه نقطة على كل بثرة على بشرتك لأخفائها ولكن لا تضعي الكثير منه حتى لا يكون واضحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.