الرئيسية » الحياة الزوجية » 5 عبارات احذرها مع المرأة

5 عبارات احذرها مع المرأة

يختلف مفهوم الكلام بين المرأة والرجل فكل منهم له عقله وتفسيراته المختلفة عن الأخر فمثلا قد يقول الرجل شيئا يعتبره جميلا في حين تعتبره المرأة مهينا وجارحا.
احذر أيها الرجل من أن تقول العبارات التالية:
1- أنتِ مجنونة ..
لا تُخبر الفتاة أبداً بأنها مجنونة حتى إذا تصرفت بجنون، فمعناها عند الفتيات هي “أنتِ مريضة نفسياً”، يمكنك أن تستبدلها بقولك مثلاً “هذا تصرفٌ مجنون” أو “هذا تصرفٌ خارجٌ عن المألوف” ولكن لا تقل أنتِ مجنونة أبدا.
2- أنا أُحبكِ ..
لا تقل هذه الكلمة بعد نقاشٍ حاد لأنه لا يُوجد لها فعلٌ سحري كما في الأفلام، فهذه الكلمة حتما ستسبب لكَ المزيد من المشاكل ولن يكون لها أي تأثيرٍ سحريٍ أبداً، واذا أردت الاعتذار قل “لن يتكرر هذا التصرف مرةً أُخرى”.
3- إفعلي ما ترينه مناسباً ..
العلاقة الزوجية مليئةٌ بالقرارات المختلفة، مثلا أين نأكل أين نسافر للإجازة أي مدرسةٍ نختار للأطفال، وأكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة (لا يهمني، قرري بنفسك) بل يجمِّلون العبارة فيقولون “إفعلي ما ترينه مناسبا” وبذلك يلقون بالمسؤوليةِ على النساء تماما فتشعر المرأة أن الرجل غير مهتم باتخاذ القرارات والتفكير معها في أمور حياتهم المختلفة.
4- كنتِي تعرفين بأن تلك هي طباعي عندما تزوجتي بي ..
تأتي هذه العبارة قاسيةً كالصدمة وتعني أنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغيرمهما حدث، وأن هذه هي الحياة التي ستعيشها معك إلى الأبد سواء رضيت أم أبيت، وبالتالي يموت جزءٌ جميلٌ داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل، يمكنك أن تستبدلها بعبارة “هذا التصرف يضايقني أيضاً وأنا أحاول التخلص منه من أجلك” سيكون لتلك العبارة تأثير مختلف تماما.

5- ولا حاجة ..
أحياناً يشعر الرجل بأن أي كلام سيخرج من فمه سيُترجم خطأً أو يزيد المشاكل فليزم الصمت، لا تقل “ولا حاجة” بل قل أي كلام حتى ولو كان خطأ، لن تنتهي الحياة عند هذه الكلمة وإذا لم ترد أن تتحدث يمكنك أن تقول “لا أريد التحدث الآن ربما بعد أن تهدأ أعصابنا حتى لا تزيد المشاكل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.