الرئيسية » البيت و الحديقة » كيف تتغلبين على ضيق مطبخك؟

كيف تتغلبين على ضيق مطبخك؟

إليكِ بعض الحلول التى تساعدك للحصول على مطبخ جميل:
– استخدام المساحة العمودية من المطبخ بدلًا من الأفقية .

– ويمكنك التقليل في حجم وحدات التخزين واجعليها نصف حجم المخزون الذي تعتادي عليه وذلك سيوفر لك مساحة على الحوائط وفي الأرضيات واستغلال الأركان والزوايا في مطبخك لأنها تعتبر مساحات ضائعة

– ولا تصممي أن يكون بوتاجازك كبير الحجم أو له خمسة مواقد بل حاولي اختيار أرضية المطبخ والدواليب والسقف بألوان متقاربة مما يعطي شعورًا بالاتساع خاصة ان ارتفاع السقف واختيارك للون الفاتح لها يساعد على إعطاء شعور بالاتساع

– حاولى استخدام الألوان الفاتحة في تأثيث المطبخ قدر الإمكان وتجنب الألوان القاتمة لأنها تزيد من الإحساس بالضيق .

– اجعلي الإضاءة داخل المطبخ أكثر سواء كانت تحت الخزائن أو فوقها ، ويمكنك وضع طاولة قابلة للطي عند عدم الاستخدام فى أحد جوانب مطبخك.

– اللون الأصفر والاوف وايت من أفضل الألوان المستخدمة لطلاء المطابخ الصغيرة، فالألوان اللامعة تعطى شعورا بمزيد من الاتساع وسيزداد هذا الشعور بأستخدام أرفف أو خزائن من الفولاذ البراق المقاوم للصداء أو الزجاج أو المرايا، كلما كان ذلك ممكنا، فأسطح تلك الخامات تعكس الضوء بطريقة مشرقة وبراقة ومن خلال استعمال الإضاءة الوفيرة سيضحى المطبخ الصغير أكثر رحابة.
– لاداعى لتكرار أدوات المطبخ بلا لزوم فليس هناك حاجة لمجموعة سكاكين أن كانت سكينة الطهاة ذات الجودة العالية متوفرة، بجانب أنه لا يتواجد هناك تدفع لتخزين العصارة في المطبخ أن كان من النادر استعمالها.

– ومن المهم ترتيب الأدوات المتشابهة حسب وظيفتها والاستخدام سويا، كما من الأفضل أن تكون أواني الطهى بالقرب من الموقد ولوحات التقطيع بجانب الحوض.

– تكمن الزيادة فى كفاءة المطبخ الصغير فى أن يتم استغلال كل زواياه بشكل عملى وبأقتناء أدوات متعددة الاستعمال والوظائف. فمن المعروف أن المطبخ هو مكان للتخزين فيمكن استغلال أحد الجدران بوضع رفوف لإعطاء مساحة إضافية للتخزين، كما أن الرفوف تضفى شكلا جماليا على المطبخ ويمكن استعمال تلك الرفوف لعدة أغراض مثل وضع الميكرويف والتوتستر عليها حتى يبقى الكاونتر فارغا للعمل، وليبدو دائما مرتبا ونظيفا.

– مع مراعاة ترتيب التوابل والمعلبات على الأرفف حتى يمنحها شكلا جذابا وتكون أيضا فى متناول اليد عند اللزوم. وللمزيد من الأفكار يمكن استخدام الزاويا وتجاويف الحائط لوضع أدوات النظافة والمكانس والمساحات ويمكن وضع سلة القمامة أسفل التجويف الفارغ للحوض. وليس هناك أفضل وأنسب من استغلال خزائن المطبخ بشكل مثالى عن طريق عمل أدراج وأرفف متعددة الأغراض على أن تسحب للخارج مما يعطى مساحة أكبر فى التخزين وطريقة فعالة في ترتيب الأغراض. مع استخدام الخطافات والدعامات المعلقة لتثبيها فى السقف أو في أركان بالخزائن أو على الجدران لتعليق أوانى الطهى والعديد من الأدوات يوفر مساحات هائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.