الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على نوع بشرتك

تعرفي على نوع بشرتك

من الضروري التعرف على نوع البشرة, حتي يسهل التعامل معها ومعالجة عيوبها, وتوجد خمس أنواع اساسية من البشرة, الدهنية, الجافة, الحساسة, المركبة, والعادية, ويعتمد تحديد نوع البشرة على كمية الدهون التي تنتجها, وتختلف كمية الدهون المنتجة باختلاف عدة عوامل, ومن أهمها:
1. الجينات
2. النظام الغذائي
3. مستوى الإجهاد
4. الأدوية التي يتم تناولها بشكل مستمر
5. نظام العناية بالبشرة
اختبار البشرة
يغسل الوجه جيدا ثم يجفف, ثم يؤخذ منديل ورقي ويتم الضغط علي عدة نقاط معينة في الوجه, والتي يمكن من خلالها تحديد نوع البشرة:
إذا التقط المنديل العديد من البقع الزيتية, فهذه يعنى أن بشرتك دهنية, وإذا كان المنديل خاليا تماما من الدهون, فبشرتك جافة, أما إذا ظهرت النقاط في منطقة حرف T(الجبين والأنف والذقن(, فبشرتك مركبة, و70% من النساء يمتلكن بشرة مركبة.
1. البشرة الدهنية: تميل إلي اللمعان, وتتميز بكبر المسام, وتكون عرضة عادة للبثور والرؤوس السوداء.
2. البشرة المركبة\العادية: تكون المسام متوسطة, والبشرة ناعمة غالبا وتعاني من الجفاف في منطقة الخدين وتكون زيتية في منطقة T.
3. البشرة الحساسة: تكون رقيقة وتتميز بمسام دقيقة, وتكون عرضة للاحمرار باستمرار نتيجة كسر الشعيرات الدموية, وتتعرض للحساسية والحكة.
4. البشرة الجافة: تشعر صاحبتها بشد في الوجه خصوصا بعد التنظيف, وتكون عرضة للتجاعيد, وفي النساء ذوات البشرة الملونة، قد يظهر الجلد رمادي من تراكم الجلد الميت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.