الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 أخطاء شائعة بعد إزالة الشعر

3 أخطاء شائعة بعد إزالة الشعر

ازالة الشعر الزائد عملية ضرورية لاكتمال أنوثة وجمال ونظافة كل امرأة ولكن هناك ثلاث أخطاء شائعة تقع فيها معظم النساء بعد ازالة الشعر الزائد وتلك الأخطاء تتسبب في مشاكل بالجلد وتجعل عملية ازالة الشعر صعبة وغير محببة.

اليكي ثلاث أخطاء بعد ازالة الشعر ابتعدي عنها:

أولا: إزالة الشعر الزائد على فترات زمنية قصيرة:

إزالة الشعر في فترات زمنية متقاربة يعتبراً أمراً مرهقا جداً ومتعباً للبشرة بشكل ٍكبيرٍ، كما أن إزالة الشعر بإستمرار يسبب إحمرار وتهيج والتهاب البشرة، ويتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة على المدى البعيد، ولذلك يُنصح بإزالة الشعر الزائد مرة كل شهر حتى تكون هناك فرصة لينبت مرة أخرى، وتأخذ البشرة قسطاً من الراحة بعد ازالته للمرة الأولى.

ثانيا: ازالة الشعرالزائد بالموس لمرات عديدة:

إن الحلاقة للشعر الزائد تسبب الكثير من المشاكل للجلد، وأهمها إحمراره، بالإضافة إلى أن الحلاقة للشعر الزائد يزيد من إنبات الشعر ونموه بشكلٍ سريعٍ، كما أن الحلاقة المتكررة للشعر الزائد تجعل ملمس الجلد خشن وغير صحي ونضر
، لذلك من الخطأ أن يتم استعمال ماكينة الحلاقة بشكلٍ متزايدٍ ومتكررٍ في إزالة الشعر الزائد.

ثالثا: الحمام الساخن عقب إزالة الشعر:

من الأخطاء التي نقوم بها عقب إزالة الشعر الحمام الدافيء بالماء الساخن، وذلك لأن الجلد يكون يكون ملتهباً وحساساً والماء الساخن قد يزيد من إلتهابه وحساسيته، لذلك يُفضل أن يكون الحمام بالماء الفاتر وليس الساخن كي لا يتزايد التهاب الجلد واحمراره واذا أمكن أخذ حمام بارد فسيكون أفضل في تهدئة الجلد.

كما أنه ينصح بإستعمال كريمات مهدئة ومرطبة للجلد عقب إزالة الشعر الزائد، وذلك لإزالة الاحمرار والحساسية الذي ينتج عن عملية إزالة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.