الرئيسية » أخبار حواء » 5 أسرار لتكوين صداقات ناجحة

5 أسرار لتكوين صداقات ناجحة

تكوين الصداقات لا يعتمد على كون شكلك جميلا أو ساحرا بل يتطلب عدة مهارات ووسائل والتزامات من السهل جدا التعرف عليها ولكن ليس من السهل ممارستها باتقان ,الأصدقاء الحقيقيون هم من لهم قدرة حقيقية على إسعادك وإدخال البهجة والراحة الى قلبك بررؤيتهم والجلوس معهم.

إليكِ خمس أسرار لجذب العديد من الصداقات:

أولا:لا تكوني أنانية
أهم عامل في تكوين الصداقات هو أن تتفهمي جيدا وتلبي احتياجات الشخص الأخر, فاذا كنت دائما على الجانب المتلقي فقط فلن يمر الكثير من الوقت قبل أن تفقدي صداقاتك الحالية , لذا لابد أن تسألي جيدا وتعرف النواحي التي تحتاج صديقتك الى دعمها وتشجيعها عليها وتمدي لها يد العون والمساعدة دائما.

ثانيا: مهارات الاستماع الجيد
لابد أن تكوني مستمعة جيدة إلى صديقتك لتتعرفي على ما بداخلها استمعي بعقلك وقلبك واحتفظي بالمعلومات ولا تتظاهري فقط بأنك مهتمة لأن هذا لا ينفع, استمعي إلى صديقتك بانصات ولا تقاطعيها.

ثالثا:الأمانة
الاتصال المفتوح والصادق هو العمود الفقري لتكوين الصداقات الكبيرة ,ربما يكون من الصعب في البداية أن تخرجي كل مشاعرك وتحكيها لصديقتك ولكن بعد فترة من الوقت ستكتسبي الاحترام والثقة , كما أنه لابد أن تكوني صريحة وواضحة ولكن دون جرح المشاعر. قيمي المعلومات والكلام وقرري قبل أن تتكلمي حتى يكون كلامك مفيد ومجدي.

رابعا: كوني جديرة بالثقة
في مجتمع ملئ بالثرثرة ربما يبدو الأمر طبيعيا لو تحدثت عن صديقتك مع أشخاص آخرين ولكن لابد ان تعلمي أن قدرتك في الحفاظ على أسرار صديقك تمثل قرارك على تلك العلاقة بالحياة أو الموت فاحتفظي بالأسرار والأمور الشخصية التي تسمعيها لنفسك فقط.
خامسا: كوني عقلانية في الصراعات
كل علاقة تشتمل على صراعات وتحديات ولكن لابد أن تتعلمي كيف تتعاملين معها لأن طريقة علاجك للأمر تقرر مدة وقوة العلاقة, كوني حنونة ومتسامحة ولابد أن تؤمني بالاختلاف في وجهات النظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.