الرئيسية » الأزياء و الجمال » 5 خطوات لوجه مشرق ومضيء

5 خطوات لوجه مشرق ومضيء

منتجات العناية والاهتمام بالبشرة تملأ الأسواق لذا لابد لكي أن تهتمي بنظافة ونضارة بشرتك باستمرار وليس من الضروري أن يستهلك هذا الاهتمام الكثير من الوقت أو الكثير من المال.

يمكنك الاهتمام ببشرتك في خمس خطوات بسيطة:

أولا: التنظيف
لا تستخدمي الصابون في غسل وجهك لأنه يحتوي على كيماويات تؤدي الى جفاف بشرتك وذهاب نضارتها بل لابد أن تستخدمي منظف مناسب لنوع بشرتك واغسلي بشرتك مرتين يوميا باستخدام أطراف أصابعك وبحركة دائرية ,اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وليس الساخن لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تحافظ على ترطيبها لذا الماء الساخن يؤدي الى جفاف البشرة ,لا تنامي أبدا دون أن تزيلي المكياج من بشرتك لأنه يسد المسام ويؤدي الى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

ثانيا:استخدمي التونر
التونر فعال جدا في تنظيف وتطهير وتقوية البشرة ,ولكن يكفي استخدامه مرتين أسبوعيا حتى لا يسبب جفاف بشرتك, ولا تغسلي بشرتك بعد استخدام التونر واتركيه ليجف وحده.

ثالثا: ترطيب البشرة
ترطيب البشرة هام جدا للحفاظ عليها ومنع التجاعيد المبكرة من الظهور ,استخدمي كريم مرطب خفيف ومناسب لبشرتك ولا تستخدمي مرطب يحتوي على نسبة عالية من الدهون حتى لا يترك طبقة دهنية على بشرتك تمنع تنفس مسام البشرة فتتكون الحبوب والبثور.

رابعا: تقشير البشرة
قشري بشرتك مرة في الأسبوع لازالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة كما أن التقشير يعمل على زيادة نعومة وجمال البشرة ولكن لا تفركي المقشر بعنف على بشرتك حتى لا يجرح بشرتك ويصيبها بالالتهاب والاحمرار.

خامسا: احمي بشرتك
لابد أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة لأنها تؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة ولون البشرة غير الموحد.
لذا لابد من استخدام نوع جيد من واقي الشمس بعد المرطب وقبل وضع المكياج ولابد من وضعة قبل التعرض للشمس بعشر دقائق تقريبا حتى يكون فعالا ويحمي البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.