الرئيسية » البيت و الحديقة » كيف تنظمين غرفة طفلك؟

كيف تنظمين غرفة طفلك؟

لتنظيم غرف الأطفال, واستغلال المساحات الصغيرة, وترك فضاء ليلعب به الأطفال بحرية, هناك بعض الأشياء التي تجعل ديكورات غرف الأطفال جميلة ومنظمة في نفس الوقت, فاحرصي على اقتنائها, ومن أهمها:
1. الرفوف
الرفوف عنصر تنظيمي هام لغرف الأطفال, حيث تساعد على إبقاء الأشياء بعيدا عن الأرض, كما تحافظ عليها فيمكن استعمالها للحفاظ على الكتب والألعاب والهدايا التذكارية, ويمكن استعمال رف بجانب السرير لوضع منبه أو مصباح صغير, ويمكن وضع رفوف بجانب مكتب المذاكرة بحيث يسهل ترتيب الأدوات المدرسية والكتب عليها.
2. خزانات عملية
اختاري خزانات الأطفال صغيرة الحجم وتتناسب مع طول الطفل, بحيث يمكنه تعليق ملابسه بنفسه, ويفضل اختيار خزانات بها أدراج وتخصيص أحدها للجوارب وأخري للملابس الداخلية, وتعليم الطفل تنظيم الخزانة ووضع كل شيء في مكانه المخصص.
3. خزانات تحت السرير
يفضل اختيار السرير الذي يحتوي على خزانة أسفله, حتي يسهل تخزين الملابس الغير مستعملة, لتخزين ملابس الصيف في فصل اشتاء والعكس, وكذلك تخزين الألعاب التي نادرا ما تستعمل.
4. صناديق وسلال بلاستيك
ضعي في غرفة الأطفال بعض السلال والصناديق البلاستيكية لجمع الأغراض المختلفة, فاجعلي إحداها للألعاب مثلا, وأخري لتجميع الملابس المتسخة وغيرها من الأغراض المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.