الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تنقذين زواجك؟

كيف تنقذين زواجك؟

اذا وصلت المشاكل بينك وبين زوجك الى أقصاها فكل منكم يحتاج الى فترة للانفصال والتفكير بهدوء وعقلانية ,تلك الفترة قد تنتهي بالطلاق ولكنها أيضا قد تتيح لك الوقت للتفكير للوصول الى قرارا أنكي لست مستعدة بعد لانهاء تلك العلاقة.

وفي حالة ما اذا قررتما أنكما ستكملا تلك العلاقة وتعملا على انجاحها معا فتستفيدا الكثير من المشاكل السابقة وتتوصلا معا الى الحلول التي ترضي الطرفين.

ولكن لابد أن تحافظا على القواعد التالية:

أولا:فن التواصل

لابد أن تتواصلا معا بصدق وأمانة لتتعرفا على رغبات ومشاعر كلا منكما وحتى المشاكل وخيبة الأمل التي أصابت كلا منكما ,تواصلا وتكلما بمطلق الصراحة حتى تتوصلو معا الى الحلول الفاصلة والنهائية , وكلا منكما لابد أن يصغي جيدا كما يتكلم حتى يتفهم جيدا مشاعر وأحاسيس الطرف الأخر.

ثانيا:ضعا الحدود والمعايير السليمة للعلاقة

اذا ما فشل زواجك للمرة الأولى فهذا يعني أن طريقتكما في التعامل وحل المشاكل من قبل لم تنجح ولابد من تعديلها ,الانفصال للمرة الأولى والرجوع يتيح لكما الفرصة لوضع حدود وقواعد جديدة للعلاقة ,وضعا خطوطا واضحة لجميع المعاملات فيما بينكم سواء المعاملات الماية أو الاجتماعية أو فيما يخص تربية الأطفال.

ثالثا: سامحي من داخلك

اذا قررتي الرجوع واعاة محاولة انجاح العلاقة فأول خطوت تفعليها هي أن تنسي وتسامحي على كل ما فات وتبدأي صفحة جديدة ,لأن الشعور الدائم بأنك الضحية لا يسمح لكي بالتقدم أو النجاح.
رابعا:استعيدا حبكما

بالرغم من كل النزاعات والمشاكل يمكنكما استعادة أواصر المحبة بينكما ,ويأتي ذلك من خلال استعادة لحظات الحب والرومانسية وقضاء الوقت معا واستعادة الأصدقاء وقبل ذلك كله لابد على كل طرف أن يشبع الاحتياجات النفسية والعاطفية للطرف الأخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.