الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 نصائح لشباب البشرة

3 نصائح لشباب البشرة

جمال وتألق بشرتك لا يذهب فجاة عندما تتخطين الثلاثين عاما بل يقل تدريجيا نتيجة عادات وممارسات خاطئة تقومين بها ,لذا من اليوم حافظي على بشرتك واهتمي بها حتى لايذهب جمالها في يوم ما وتندمين على مافاتك ,يمكنك بخطوات وأغذية بسيطة جدا وبعض العادات السليمة استعادة صحة ونضارة بشرتك وكأنك ما زلتي في عمر العشرين.

حافظي على الأمور التالية ليدوم شباب بشرتك:

أولا:اذا كنتي لا تحمين بشرتك من الشمس فيما سبق فلم يفت الأوان بعد , ابدأي من الان استخدام كريمات الشمس المناسبة لنوع بشرتك حتى تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة والتي تعد المسبب الأول للتجاعيد على البشرة واعطاؤها عمر أكبر من عمرها الحقيقي بسنوات.

ولحسن الحظ معظم مستحضرات التجميل كالبودرة وكريم الأساس تحتوي على نسبة حماية من الشمس ولكن السر يكمن في اختيارك المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك.

ثانيا:رطبي بشرتك بالماء.
اشربي ثمانية أكواب من الماء يوميا لأن الماء يعمل على طرد السموم من الجسم والتي تعد من أهم مسببات جفاف وتجاعيد البشرة لذا اذا كنتي تعانين من الحبوب فالحل الاول لكي هو أن تشربي كميات أكبر من الماء.

ثالثا:واظبي على استخدام الكريمات المرطبة وكريمات الليل لمحاربة التجاعيد وليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن بل تأكدي فقط على احتوائها لى مادة الرتينول,جليكوليك أسيد ,لاكتيك أسيد .

1- الرتينول يقضي على التجاعيد والخيوط الدقيقة ويمنع ظهورها.

2- جليكوليك أسيد يرطب ويغذي البشرة فيمنع جفافها ويجعلها تبدو أصغر بكثير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.