الرئيسية » الأزياء و الجمال » أنقصي سنوات عمرك بواسطة شعرك

أنقصي سنوات عمرك بواسطة شعرك

الشعر من أهم الوسائل لتغيير شكل المرأة، وبتغيير اللون والتسريحة يمكنك إعطاءمختلف الانطباعات.. المظهر الجاد الرسمي، أو البسيط الهاديء، أو الشبابي المرح، أو المثير المغري.

ويمكنك أن تحصلي على مظهر أكثر شبابا، عن طريق هذه الخطوات:

1 – لا تتنازلي عن غرة الشعر:
تعتبر غرة الشعر من أول العوامل المساعدة على إنقاص عمرك، وجعل الآخرين في صعوبة شديدة عند تقدير سنك الحقيقي، فهي لا تعمل فقط على تجديد شكل شعرك، بل تساعد بشكل أساسي على إخفاء تجاعيد الجبهة والمقدمة، وتجعل الشعر يبدو أكثر امتلاء مما يساعد على تشتيت الانتباه عن خفته.
ومن أفضل أشكال الغرة المفضلة في ذلك، الغرة الأمامية الكثيفة ذات الحواف الناعمة أو الجانبية والمتدرجة التي تمنحك انحناءات مميزة في الشعر.

2- درجي خصلات شعرك:
لا يوجد شيء يمكن ان يزيد من عمرك أسوأ من قصة الشعر المتساوية الأطراف، لأن معها لا يتحرك شعرك بكثرة، مما يمنحك لوك رتيبا ومملا، ومن هنا ينصحك الخبراء دوما بتدريج خصلات الشعر مهما كان طوله، فالشعر المتدرج يعطي إطارا أنيقا للوجه، ويساعد على إكسابك لوك منتعشا وأكثر نعومة وأنوثة.
ومن ناحية أخرى، المواظبة على قص أطراف الشعر من الأمور الضرورية للحفاظ على مظهره الصحي.

3- تجنبي شد خصلات الشعر للخلف:
تصفيف الشعر للخلف بشكل مشدود يوضح عيوب الوجه، مثل: المسام الواسعة، والخطوط الرفيعة في الواجهة، فتكون بارزة بشكل أكبر لعيون الآخرين، لذا الأفضل هو رفع خصلات الشعر النائمة، وعمل تسريحات ذات حجم كبير تتميز بشكل فوضوي أنيق، لتكون محور الجذب في طلتك وتشتت الانتباه عن العيوب.

4- أكسبي شعرك قليلا من اللمعان:
كما تعرفين، فالشعر اللامع هو رمز للشباب والحيوية، استخدمي المستحضرات التي تعمل على تلميع الشعر، مثل: مستحضر John Frieda Clear Shine Luminous Glaze.
استخدمي مثل هذه المستحضرات مرة واحدة في الشهر على شعر مبلل ومغسول جيدا بالشامبو، بعد وضع المستحضر انتظري 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك ورطبيه بالبلسم.

5- صففي شعرك على الجانب:
الشعر المتدلي على الجانب له قدرة أكبر على منحك عمرا صغيرا مقارنة بالشعر المتدلي للخلف، لذا احرصي على تنفيذ التسريحات الجانبية المختلفة، مثل: ذيل الحصان، والضفيرة الفوضوية، ومن الأفكار الجيدة أيضا، إسدال الشعر على الكتفين مع عمل تموجات للأطراف، لمنحك مزيدا من النعومة، وإخفاء الشعيرات البيضاء المتسللة لشعرك.

6- اعتني بخصلات شعرك:
إذا كان شعرك من النوع المجعد أو المليئ بالموجات، فهذا يعني أنه يحتاج لقدر أكبر من العناية، خاصة أنه يكون اكثر ميلا للجفاف والتقصف، ومن ثم التأثير على مظهرك الشاب، لذلك لا تتخلي عن حمامات الكريم المرطبة للشعر، وهناك أيضا منتجات مخصصة للشعر المموج يفضل الاستعانة بها، حيث إنها تعمل على تحسين مظهره وإبراز التموجات بشكل أفضل مثل السيروم والكريمات الغنية.

– أخيرا ضعي فى اعتبارك أن الشعر القصير والمتوسط الطول – الذي تنتهي أطرافه عند الكتف- هما الأفضل للحفاظ على اللوك الشبابي لكِ، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيعين إطالة الشعر، فالشعر الطويل يبقى رمزا للأنوثة والجاذبية، لكن بشروط، وهي أن يتمتع بتدرجات مناسبة كما قلنا مسبقا للتخلص من مظهره الرتيب وتعزيز تألقه وجاذبيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.