الرئيسية » أخبار حواء » الوفاء بالوعد بداية كسب ثقة الآخرين

الوفاء بالوعد بداية كسب ثقة الآخرين

لا يوجد ما هو أسوأ من قطع الوعود وعدم الوفاء بها لأن هذا مع الوقت يجعل كل من حولك يفقدون الثقة بك ويبتعدون عنك تدريجيا حتى تجد نفسك وحيدا ومنبوذا في المجتمع لأن خيبة الأمل تكون مؤلمة جدا في كثير من الأحيان خصوصا عندما يثق بك شخص ما ويبني أمال أو أحلام على وعد قطعته له دون وعي أو تفكير.
اذا كنتي من تلك الأشخاص فقد حان الوقت لتتوقفي.

اتبعي النصائح التالية لتتخلصي من تلك المشكلة:

أولا:توقفي وفكري جيدا قبل أن تقطعي أي وعد فالوعود لا تأتي دون تفكير وتأكد أنك قادرة على الايفء به لذا خذي وقتك لتفكري وتقرري قبل أن توعدي.

ثانيا:ليس من الضروري ان توافقي دائما على كل الأمور التي يقترحها عليكي الأخرين فلابد أن تعرفي أولا جيدا جدا ما هي قدراتك وأن تنتهي حدودك ففي أغلب الأحيان يكون الاعتذار وابداء أسبابه أفضل بكثير من قطع وعد لا تستطيعين الايفاء به.

ثالثا: أغلقي فمك ولا تندفعي في قطع الوعود فالمستقبل مجهول ولابد أن نحسب حساب كل خطوة قبل أن تتسرعي وتقطعي وعدا لأحد ثم تخيبي أمله فيكي ما لم تكوني واثقة من قدرتك.

رابعا:الاباء هم أكثر من يقعون في تلك المشكلة فهم يوعدون أطفالهم دائما دون تقدير أو نية الوفاء اذا أرادو منهم خلق أو فعل معين ,توقفي عن هذا الأن لأنك بهذا التصرف تعطين رسالة سلبية لأطفالك بأنه لا بأس من قطع الوعود وعدم الوفاء بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.