الرئيسية » أخبار حواء » علاجات طبيعية للتخلص من القلق

علاجات طبيعية للتخلص من القلق

يعد القلق هو سمة العصر الذي نعيش به, وللتخلص من القلق يلجأ البعض لتناول العقاقير والأودية المهدئة, ولكن لهذه العقاقير الكثير من الآثار الجانبية, وهذه بعض الوسائل الطبيعية للتخلص من القلق.
1. التأمل
من اهم سمات القلق هم عدم القدرة على إيقاف سيل الأفكار المقلقة التي تسيطر على العقل, فيدخل الإنسان في دوامة من الأفكار المزعجة التي لا تنتهي مسببة له الكثير من التوتر والعصبية والحزن, وللتخلص من سيل الأفكار المقلقة على الإنسان أن يلجأ إلى التأمل في الطبيعة, فيتأمل السماء العالية أو الأشجار والزهور, ويمكن أن يلجأ إلى التأمل من خلال الانترنت لبعض المناظر الطبيعية الخلابة.
2. تمارين التنفس العميق
كذلك من اهم الأمور التي تساعد على التخلص من القلق هو ممارسة تمارين التنفس العميق لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في المرة الواحدة كلما شعر المرء بالقلق والتوتر, ويمكن ممارسة تمارين التنفس العميق جنبا إلي جنب مع التأمل لتحقيق نتائج أفضل وأسرع.
3. التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو وسيلة رائعة وطبيعية وصحية للتخلص من التوتر والقلق, وهذا لا يعني أن عليك الانضمام الى صالة الالعاب الرياضية و ولكن يكفي شيء بسيط مثل المشي السريع لمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميا, فهذا يساعد كثيرا في إزالة همومك ورفع معنوياتك, والمشي يساعدك على إعطاء نفسك فترة راحة جيدة من مشاكلك النفسية والقلق, وسوف تشعر وكأنك شخص مختلف عند العودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.