الرئيسية » الأزياء و الجمال » ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة والشعر

ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة والشعر

جميع مشاكل البشرة المختلفة يمكنك علاجها والقضاء عليها تماما باستخدام الأعشاب المختلفة التي ستوفر لكي الكثير من الوقت والمال وتعطيكي النتيجة التي تريدين الحصول عليها في وقت قصير ودون أن تضر بشرتك تماما كما هو الحال بالنسبة للمستحضرات الكيماوية كما أن حمام البخار بالأعشاب ينظف بشرتك ويفتح المسام لتصبح مستعدة لاستخدام الماسكات الطبيعية والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن كما يلي.

اتبعي الخطوات التالية:
أولا:عمل حمام بخار بالأعشاب لتنظيف البشرة وفتح المسام:

المكونات:
1- منشفة قطنية نظيفة.
2- ماء.
3- كيس من أعشاب الكاموميل وكيس من الشاي الأخضر.

الخطوات لعمل حمام البخار للبشرة:

أولا:لابد أن تنظفي بشرتك جيدا جدا وتزيلي جميع بقايا المكياج على بشرتك لأنها تمنع الأعشاب من الوصول الى مسام البشرة ,بللي المنشفة القطنية بالماء الافئ وضعيها على بشرتك لمدة خمس دقائق لتفتح المسام وتنظف البشرة أيضا.

ثانيا:اغلي كمية مناسبة من الماء ثم ضعي فيها كيس من أعشاب الكاموميل مع كيس من الشاي الأخضر واتركيها دقيقتين ثم قربي وجهك من البخار المتصاعد بعد وضع فوطة على شعرك وانتظري لمدة عشر دقائق مثلا لأن حمام البخار سيفتح مسام بشرتك ويجعلها نظيفة ومنتعشة.

ثانيا:بشرتك الأن مستعدة لعمل ماسك طبيعي ورائع:

الماسك:اخلطي ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وموزة مهروسة واخلطيهم جيدا لتحصلي على عجينة متماسكة افرديها على بشرتك واتركيها ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.
هذا الماسك فعال جدا في تفتيح ونضارة البشرة والقضاء على التجاعيد في نفس الوقت وتأثيره سيكون مضاعفا بعد عمل حمام البخار بالأعشاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.