الرئيسية » الأزياء و الجمال » حلول لمشاكل البشرة في الصيف

حلول لمشاكل البشرة في الصيف

يتميز فصل الصيف بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة, مما يجعل البشرة أكثر دهنية وتتعرض للأوساخ والدهون, الأمر الذي ينتج عنه البثور وغيرها من مشاكل البشرة, لذا تحتاج البشرة إلي عناية مضاعفة في فصل الصيف, وهذه بعض النصائح الهامة لعلاج مشاكل البشرة في الصيف.
1. مشكلة حب الشباب
يعتبر حب الشباب من أكثر المشكلات التي تواجهها البشرة في فصل الصيف, حيث يزيد إفراز البشرة للزيوت نتيجة ارتفاع درجة الحرارة, فتسبب الزيوت انسداد المسام وتخلق مناخ مناسب لنمو البكتريا التي تسبب البثور والرؤوس السوداء, ومن أفضل الحلول لعلاج هذه المشكلة الاستخدام الدائم للتونر والمنظفات والمرطبات والغسول الذي يحتوي على الصفصاف, حيث أثبت الأبحاث فاعليته في تطهير البشرة والقضاء على حب الشباب.
2. زيتية البشرة
من أكثر الأخطاء شيوعا هو مسح الزيوت الزائدة على البشرة باستخدام اليد, حيث تزيد الأمر سوءا وتنقل البكتريا من اليد إلى الوجه, فإذا لزم الأمر يمكن مسح الوجه بقطعة منديل نظيفة, ويجب المسح برفق وتجنب الحك.
3. حروق الشمس
تسبب حروق الشمس الكثير من مشاكل البشرة و كما قد تسبب سرطان الجلد, لذا يجب وضع واقي الشمس دائما, وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بقدر الإمكان, وارتداء أكمام طويلة وخفيفة الوزن وقبعة كبيرة كلما كان ذلك ممكنا.
4. ثبات الماكياج
تؤدي الرطوبة والتعرق على سيلان الماكياج وإعطاء لمعة غير محببة, لذا يفضل وضع طبقة من الكريم المرطب قبل وضع الماكياج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.