الرئيسية » الصحة و الرشاقة » نوعية الغذاء تؤدي إلى الانتفاخ

نوعية الغذاء تؤدي إلى الانتفاخ

إذا كنت تعانين من الانتفاخ والغازات بصورة مستمرة, فهذا على الأرجح يرجع إلى نوعية الغذاء الذي يتم تناوله, وهناك خمس أنواع أساسية من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ.
1. الألبان
منتجات الألبان تحتوي على اللاكتوز، الذي يتسبب في الانتفاخ لكثير من الأشخاص, وخصوصا الذين يعانون من حساسية للاكتوز, ولمعرفة هذا الأمر يجب مقاطعة منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي والآيس كريم لعدة أيام, فإذا ذهب الانتفاخ بعد ذلك, فأنت من الأشخاص الذين تسبب لهم منتجات الألبان الانتفاخ والغازات.
2. الفاصوليا
الفاصوليا هي مصدر كبير للبروتينات والألياف الصحية، لكنها تحتوي أيضا على مادة “”oligosaccharide التي يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ, و للحد من الانتفاخ والغازات تشطف الفاصوليا جيدا قبل الأكل منها، وبالتالي تقلل كمية “oligosaccharide” المستهلكة.
3. الفواكه والخضروات
تناول الفواكه والخضار النيئة هو جزء أساسي من نظام غذائي صحي، ولكن الكثير من الناس يعانون من الانتفاخ عند البدء في تناول هذه الأنواع من الأطعمة, والسبب هو احتواء الفواكه والخضروات على الالياف التي قد تسبب الانتفاخ لبعض الناس, ولكن هذا الشعور بالانتفاخ سوف يزول مع الوقت، لذلك يجب تعويد الجسم على العادات الصحية الجديدة.
4. الصوديوم
الأطعمة المالحة تؤدي إلى تخزين المياه في الجسم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ, وخفض استهلاك الصوديوم وزيادة استهلاك المياه هي حل هذه المشكلة.
5. الصودا
شرب المشروبات الغازية يطلق ثاني أكسيد الكربون في الجسم، مما يؤدي إلى الانتفاخ، وكذلك يجب توخي الحذر عند تناول العلكة أو الحلوى الصلبة والتي يمكن أن تكون مصدرا آخر للهواء داخل الجسم , حيث أن حركة المضغ غالبا ما تسبب ابتلاع المزيد من الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.