تخطى إلى المحتوى

ماذا تفعل عندما تبكي زوجتك؟

    لابد أن كل الأزواج تعرضوا لهذا الموقف فالمرأة كائن رقيق ودموعه قريبة وأسهل طريقة للتعبير عن المشاعر والأحاسيس هي دموعها , ولكن كيف يتصرف الرجل عندما تبكي زوجته هناك أمور يمكنها أن تكون مفيدة ولكن بعض التصرفات قد تزيد الأمر سوءا.

    اليك بعض النصائح التي قد تنفعك في هذا الموقف:

    أولا:توقف تماما عن أي شئ تفعله وضع يديك حولها لتشعرها بمدي حبك لها وأهميتها عندك ولا تحاول أن تتكلم كثيرا لأنك قد تخطئ أو تزيد الأمر سوءا اكتفي بقربك منها ومشاركتها مشاعر الحزن والأسى.

    ثانيا: في كثير من الأحيان عندما تبكي المرأة تغادر الغرفة وفي الحقيقة يكون هذا اختبار للرجل فلابد أن تتبعها ولا تتركها وحيدة مع دموعها لأنها قد تشعر بأن دموعها لا تعني لك شيئا فيزيد حزنها وبكاؤها.

    ثالثا: تحمل غضبها فكثير من النساء يصببن غضبهن على أقرب شخص منهم ليس معنى هذا أنها لا تحبك أو أنك أنت سبب دموعها لا على العكس تماما ,اتركها تنفس عن مشاعر غضبها ولا تتجادل معها حتى تهدأ وتتوقف عن البكاء لأن أغلب الكلام الذي ستقوله ليس حقيقيا.

    رابعا: حتى ولو قالت لك بأن تذهب فلا تذهب أبدا وهي تبكي وانتظر حتى تتوقف عن البكاء وتهدأ مشاعرها تماما.

    خامسا: اعرض عليها المساعدة حتى ولو كانت فنجان من القهوة أو الشاي لتشعر بمدى اهتمامك بها وبمشاعرها ليس المهم الشيئ الذي تعرضه بل المهم هو شعورك بالاهتمام والحزن من أجلها.