الخميس , 24 يوليو 2014
الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 ماسكات طبيعية للتخلص من آثار الحبوب
3 ماسكات طبيعية للتخلص من آثار الحبوب

3 ماسكات طبيعية للتخلص من آثار الحبوب

ظهور الحبوب على البشرة مشكلة مؤرقة للفتيات ولكن بقاء أثار الحبوب على البشرة تعد المشكلة الأكبر والأكثر تعقيدا لأنها تجعل البشرة تبدو أغمق لونا وغير صافية والأن يمكنك استخدام الماسكات الطبيعية للتخلص من أثار الحبوب لتتمتعي ببشرة صافية وجميلة.

ثلاث ماسكات فعالة للتخلص من أثار الحبوب نهائيا:

أولا:ماسك العسل والدقيق:

المكونات: ملعقتين عسل+ ملعقتين من الدقيق+ بياض بيضة واحدة.
الطريقة: تخلط المكونات معا ويوضع الخليط على قطعة من القماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه وتحتوي على فتحات للأنف والفم والعينين، وتترك قطعة القماش على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم ينزع القماش برفق، ثم يمسح الوجه بماء دافئ لعدة مرات باستخدام قطن نظيف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر لأزالة بقايا الماسك.

ثانيا: ماسك العسل والترمس:

المكونات: 2 ملعقة كبيرة عسل نحل + 2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم + ملعقة خل تفاح.
الطريقة: تخلط المكونات خلطاً جيداً حتى تتكون عجينه متماسكة القوام، وتوضع داخل قناع من القماش الناعم المعقم لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق ويغسل الوجه بماء دافئ وصابون طبي، ثم تمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو عصير الليمون ثم يغسل الوجه مرة أخرى بماء فاتر ويجفف بمنشفة قطنية ناعمة.

ثالثا:ماسك العسل والجلسرين:

المكونات: 3ملاعق كبيرة عسل+ ملعقة كبيرة جلسرين + ملعقة عصير ليمون.
الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، يعمل هذا القناع على القضاء على حب الشباب وإزالة البقع الداكنة الموجودة على البشرة والناتجة عن حب الشباب.

 

2 تعليقات

  1. اعجني فعلا جميل جدا انا جربته

  2. وردة الياسمين

    هل هى موكد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .


+ 1 = 9

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>