الرئيسية » الأزياء و الجمال » أهم 8 أطعمة لشعرك

أهم 8 أطعمة لشعرك

كثيرا مانهتم بشعرنا وبشرتنا من الخارج، وننسى أن جمالهما يبدأ من الداخل، من العناصر التي تصل إليهما عبر الدم، ومما لا شك فيه أن الاهتمام بنوعية الطعام يؤثر جدا على صحة الشعر وهيئته ونموه، وإليكِ أهم 8 أطعمة لشعر صحي وجميل:

1- البقوليات
الفول والفاصوليا والعدس، والبقوليات بشكل عام لا تأثير رائع على الشعر، لسبب بسيط جدا وهي أنها غنية جدا في الزنك والبروتينات، والبيوتين والحديد مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لنمو الشعر.

2- الأسماك
فهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي بكل تأكيد على رأس قائمة أفضل الأطعمة للشعر، فالأحماض الدهنية مفيدة، وينبغي أن تكون جزءا من النظام الغذائي الخاص بك ليس فقط لأسباب صحية ولكن أيضا لأنها سوف تساعد في تحسين حالة شعرك من الداخل إلى الخارج، مما يجعله لامعا ورطبا.

3. البيض ومنتجات الألبان
جسمك بحاجة إلى الكثير من البروتينات للبقاء في صحة جيدة، وكذلك شعرك، والبيض مليء بالبروتين، لذا فهو غذاء مثالي للشعر، وفي حالة إذا لمتكوني تحبين البيض، فتناولي منتجات الألبان قليلة الدسم لأنها أيضا غنية بالبروتينات وسوف تساعد شعرك على استعادة قوته ونعومته.

4- المكسرات
من الأغذية الصحية بشكل مثير للدهشة والمفيدة للشعر المكسرات، فهي لا تحتوي على الدهون الجيدة فقط لجسمك، بل تضم العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحمي شعرك وتغذيه أيضا، تمتعي بكميات معقولة من المكسرات المفضلة لديك لمساعدة شعرك،ومنحه الكثير من الجرعة اللازمة من الزنك والسيلينيوم التي تحفظه من التساقط.

5- الجزر
الجزر يمنع زيادة القشرة في فروة الرأس، وذلك لأنه يحافظ على التوازن الطبيعي في فروة الرأس، وهو غني جدا بفيتامين (أ) القادر على صنع المعجزات لشعرك.

6- الخضروات الداكنة
الخضراوات الداكنة هي مصدر آخر كبير من فيتامين (أ) و (ج) على حد سواء، ومنها السبانخ والبروكلي، فهي تحافظ على فروة الرأس صحية.

7- المحار
ليس لذيذا فحسب، ولا مثير ومعزز للشهوة الجنسية، وإنما هو واحد من أفضل الأطعمة للشعر، فهو مصدر غني الزنك، وأحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي شعرك.

8- الموز والزبيب
الموز يمنح الجسم مخزونه من فيتامين B6، والزبيب يمده بالكثير من الحديد أيضا، وفيتامين (ب) الذي يحفاظ على صحة بصيلات الشعر، كما يعمل الحديد على ضمان نقل الأكسجين الكثير لفروة الرأس وبالتالي منع تساقط الشعر وتكسره، وضمان النمو والطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.