الرئيسية » أخبار حواء » هل تعانين من غيرة صديقتك؟.. إليكِ الحل

هل تعانين من غيرة صديقتك؟.. إليكِ الحل

الغيرة اذا زادت عن حد معين تنقلب الى مرض نفسي خصوصا بين الصديقات كثيرا ما تكون يبنهما غيرة سواء في الشكل أو الظروف الاجتماعية من الممكن أن تتفاي بعض مشكلات الغيرة بمجموعة من النصائح .

نصائح تساعدك في تفادي غيرة صديقتك:

1- حاولي أن تعرفي السبب الذي من أجلة تغير منكي صديقتك هل السبب في تصرفاتك أو هل السبب في طريقةِ كلامكِ , هل السبب في حصولكِ على درجات أعلى منها ,أم هل يعود السبب في شخصيتك المحبوبة أمام زميلاتكِ ؟

2- اذا عرفتي سبب سبب الغيرة حاولي أن تكوني حساسة .. ضعي نفسكِ مكان صديقتكِ وراعي مشاعرها وفكري كيف كنتي سوف تتصرفين لو كنتِي بمكانها.

3- حاولي أن تعرفي ما هو الشيئ الذي تريد صديقتك الحصول عليه ,هل تريد أن تصبحً متميزة في الدراسة؟ .. أم تُريد أن تكون محبوبةً من قِبل زميلاتها , حاولي أن تساعديها في هذا المجال بالتكلم معها ومُصارحتها برأيكِ وتقديم الدعم والمُساعدة لها إن كانت بحاجةٍ إليها.

4- لا تكوني كثيرة التباهي بنفسك، ولا تتكلمي كثيراً عن نفسكِ وعن إنجازاتكِ ونجاحاتك أمامها، فهذهِ الأمور ستزيد من غيرة صديقتكِ،وحاولي أن تتصرفي بتواضعٍ لتتجنبي غيرتها قدر الامكان.

5- لا مشكلة في أن تعبري عن سعادتك في حياتك ولكن حاولي أن تُظهري كم أنت سعيدةٌ وراضية في علاقتكِ مع صديقتكِ وكم تعني لكِ علاقة الصداقة.

6- أحياناً تكون مشاعر الغيرةِ مختلطةٌ بمشاعر الغضب ، في هذه الحالة حاولي أن تُعطيها بعضا من الوقت لتهدأ وتعرف كيف تتحكم بمشاعرها.

7- استمري في دعمِ صديقتكِ حتى تعطيها المزيد من الثقةِ بالنفس، ولا تنسي أيضاً أن تطلبي المساعدةَ من أحد أصدقائكِم المشتركين لتمدوها بمزيد من الثقة والدعم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.