الرئيسية » الأزياء و الجمال » حلول فعالة لمشكلات جمالية

حلول فعالة لمشكلات جمالية

نعاني جميعا من مشاكل الجمال بين الحين والآخر, مما يفسد صورتنا المثالية, ومن أجل جمال مثالي إليك بعض الحلول السهلة والفعالة لأكثر هذه المشاكل انتشارا.
1. جفاف الجلد
يعانى معظمنا من جفاف الجلد في بعض فصول العام خصوصا في فصل الشتاء أو الخريف, وقد يعانى البعض من جفاف الجلد على مدار العام, ولمحاربة جفاف الجلد, يجب ترطيب البشرة بصورة دائمة ومستمرة, وعدم الانتظار حتي تجف البشرة للبدء في معالجتها, وكذلك شرب كميات كبيرة من الماء تصل لثمانية اكواب يوميا للحفاظ على رطوبة الجسم, وكلك يجب الاهتمام بالشفاه ومنع تشققها وجفافها باستخدام مرطب الشفاه وخصوصا تحت أحمر الشفاه لحمايتها من هذه المواد الكيميائية.
2. الشعر المتقصف
قد يجد الكثير منا صعوبة في التعامل مع الشعر حيث يبدو هشا ومتقصفا في كثير من الأحيان, ولجمال الشعر ينصح باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر, وكذلك المواظبة على غسل الشعر بالشامبو لإزالة الرواسب التي تضر بفروة الرأس, والتخلص من القشرة فور ظهورها, ويفضل التنويع في استخدام الشامبو والبلسم حتي لا يعتاد الشعر على نوع معين فلا يأتي بالنتائج المرجوة, وكذلك لشعر صحي يجب الحرص على تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات, وتخفيض درجة الحرارة أثناء كي الشعر أو استخدام السيشوار.
3. اصفرار الأسنان
أشياء كثيرة تضر بجمال الأسنان وبياضها مثل الشاي والقهوة, لذا يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن هذه المواد, والحرص على تفريش الأسنان بصورة دورية بعد الطعام وقبل النوم, وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الأسنان مثل الصودا الخبز, بيروكسيد الهيدروجين, الفراولة, كما يستخدم الليمون لأسنان ناصعة بيضاء.
4. شعر الوجه
للتخلص من شعر الوجه الذي ينقص من جمالك, يمكن استخدام المواد التي تساعد على تخفيف لون الشعر مثل التشقير, حيث يعتبر أفضل من إزالته تماما والذي قد يسبب تهيج واحمرار البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.