الرئيسية » الأزياء و الجمال » خطة متكاملة لوقف تساقط الشعر

خطة متكاملة لوقف تساقط الشعر

تساقط الشعر يمثل مشكلة كبيرة للمرأة، وخصوصا بعد الحمل والرضاعة اللتيان تتسبان في ضعف الشعر وتساقطه، ولكن لا تقلقي فهذه المشكلة لهاحلول، وإليكِ خطة متكاملة لتقوية الشعر ومنع تساقطه.
1- الاهتمام بالتغذية السليمة كأساس صحة الشعر، فجذور الشعر وبوصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه الجسم من غذاء، ولذلك فمن الضرورى أن يحتوى الطعام على العناصر الأساسية للغذاء، وأهمها البروتينات الموجودة باللحوم والألبان والفيتامينات والمعادن والأملاح المنتشرة بالخضراوات والفواكه، وينصح بتناول الخضراوات الخضراء الداكنة بكثرة فهى إحدى أهم الأطعمة المقوية للشعر.
2- تدليك فروة الرأس بشكل يومى بأحد الزيوت الطبيعية يعد من أفضل الطرق العلاجية للجذور والبوصيلات الضعيفة، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس، والتأكيد على وصول الغذاء للشعر كما يفضل استخدام زيت جوز الهند أو اللوز والتدليك بأصابع اليدين بحركات دائرية.
3- يستخدم أمشاطا ذات أسنان واسعة لتصفيف الشعر بعد الاستحمام مع تجنب استخدام الفرشاة أو الأمشاط الضيقة لأنها ستؤدى لإضعاف الجذور وتساقط الشعر بشكل أكبر.
4- مع ضرورة التخلص من كل أشكال القلق والتوتر والضغط العصبى عن طريق الاسترخاء وممارسة الرياضة أو أداء تمارين اليوجا فكل هذا له نتائج إيجابية على صحة الشعر ويمنع تساقطه .
5- وضع عصير الألوفيرا الطازج المعروف بخصائصه المقوية للشعر والمحفزة لنموه، ويستخدم على فروة الرأس مباشرة بشكل منتظم.
6- ينصح أيضا بشرب كوب من عصير الكرنب أو عشب القمح يوميا، فهما مفيدان للغاية لتغذية فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ومن العصائر المفيدة أيضا لصحة الشعر عصير الخيار وعصير الجزر وعصير السبانخ، فهى تساعد على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه.
7- من الوصفات الطبيعية التى تساعد على تحفيز عمل بوصيلات الشعر مزيج الخل والمرمرية، وهو عبارة عن مزج مقدارين متساويين من المادتين فى زجاجة صغيرة وترج الزجاجة بشكل يومى لمدة أسبوع كامل حتى تتحلل المرمرية ثم نأخذ ثلث مقدار الزجاجة ويخفف فى ثلاثة أكواب من الماء ويغسل به الشعر.
8- من الأقنعة المفيدة أيضا فى تقوية جذور الشعر الضعيفة قناع البيض وجذور الجينسنغ، وهو عبارة عن خلط القليل من جذوز الجينسنغ إلى أن تتحول لبودرة ونضعها فى إناء صغير، ثم نضيف لها ملاعق من القشدة وتقلب جيداً ثم تغطى المحتويات ونضعها فى الثلاجة لمدة ساعة.
وبعد انتهاء المدة نخرج المزيج ونضيف له بيضتين وتمزج المكونات جيداً، ثم توزع على الشعر وتترك لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الشعر ويفضل تكرار القناع مرتين أسبوعيا من أجل الحصول على نتيجة واضحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.