الرئيسية » أخبار حواء » خطوات تساعدك على الغفران والتقدم في حياتك

خطوات تساعدك على الغفران والتقدم في حياتك

القدرة على مسامحة شخص ما جرحك أو أخطأ في حقك هو فائدة لكي أنتي في المقام الأول لأن الشعور بالحقد والرغبة في الانتقام من شخص ما تعطلك أنتي عن التقدم في حياتك واحراز النجاحات في عملك أو دراستك.

لذا فلا فائدة على الأطلاق من تحميل نفسك بالضغائن و مشاعر الكراهيه تجاه أي شخص في هذا الكون ,لابد أن تعرفي جيدا أن قرار المغفرة هو قرارسليم وواعي وبداية طريق النجاح والتقدم ربما يتطلب الأمر بعض القوة والتفاني ولكن النتيجة تستحق ذلك لا شك.

خطوات تساعدك على المغفرة وتخطي المشاعر السلبية:

أولا:الاعتراف بالحقيقة واخراج المشاعر المكبوتة هي بداية طريق الشفاء ,لذا لابد البحث عن المشكلة من الأصل وعلاجها ومعرفة الفعل أو القول الذي تسبب أصلا في المشكلة.
ثانيا:المواجهه أقصر طريق للعلاج لذا تحدثي بعقل ومنطق مع الشخص الذي جرحك سواء بقول أو فعل لتعرفي السبب وراء ما فعله لأن هذا يريح عقلك الى حد كبير سواء اقتنعتي بالمبرر أم لا ولكن سماعك له يعطيكي الفرصة لتضعي نفسك مكانه وتقيمي الوضع بعقل ووضوح.
ثالثا:بعد أن تستمعي لأسباب ومبررات الشخص , حان دورك أنتي لتتكلمي عن مشاعرك بدقة ووضوح ولكن لا تلقي اللوم على الطرف الاخر لأن هذا لن يوصلنا الى حل بل يزيد الأمر تعقيدا ولكن يكفي تعبيرك عن مشاعر الألم والحزن التي سببها لكي هذا الشخص بكلامه أو فعله وتأكدي أن تعبيرك عما بداخلك يخفف كثيرا من مشاعر الألم أو الشعور بالأسى.

 

رابعا:تحكمي أنتي في حياتك وامسكي زمام الأمور من حولك ولا تدعي أبدا أفعال الأخرين من حولك تحزنك أو تعرقل طريق تقدمك ونجاحك وسعادتك ,أخرجي مشاعر الغضب والألم من داخلك اكتبيها في ورقة واحرقيها املأي حياتك بالأصدقاء والمرح ولا تتركي نفسك فريسة للمشاعر السلبية والحزن مهما كان السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.