الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكياج رقيق للنهار

مكياج رقيق للنهار

وضع مكياج بسيط ورقيق هو أمر سهل ويحتاج الى معدات ومستحضرات بسيطة وسهل الحصول عليها واستخدامها ويصلح وضع المكياج البسيط لمقابلات العمل أو الذهاب الى العمل أو الجامعة في الصباح حيث أنه يعطي لوجهك رقة وجمال غير ملحوظ أو مبالغ فيه.

خطوات وضع مكياج بسيط ورقيق:

أولا:لابد من ترطيب بشرتك باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى تمتصه بشرتك تماما ثم ضعي بعد ذلك البريمر الذي يساعد على تثبيت المكياج والحفاظ عليه لفترات طويلة وتحت الظروف البيئية القاسية مثل الشمس أو الهواء البارد.

ثانيا:يمكنك بعد ذلك وضع كريم الأساس واختاري الدرجة المناسبة للون بشرتك ولا تختاري الدرجة الأفتح حتى لا يبدو وجهك باهتا وشاحبا في ضوء الشمس, ضعي كريم الأساس في صورة نقط ثم وزعيها في حركة دائرية بأطراف أصابعك واستمري في التوزيع حتى يصبح وجهك كله موحد اللون.

ثالثا:يمكنك بعد ذلك وضع الكونسيلر على المناطق التي تحتاج الى تغطية اضافية مثل الهالات السوداء تحت العينين أو البقع الداكنة الناتجة عن الحبوب أو التقدم في العمر.

رابعا:استخدمي بلاشر فاتح اللون على خدودك بالكامل حتى تبدو الحمرة طبيعية وغير مصطنعة وبعد ذلك ضعي البودرة السائبة لتثبيت الأساس وتخفيف لون البلاشر في نفس الوقت فيبدو طبيعيا أكثر.

خامسا:اكتفي بوضع ملمع الشفاه وليس من الضروري استخدام أحمر الشفاه لأن الملمع سيعطي لونا طبيعيا رقيقا لشفتيكي وضيا رائعا في ضوء الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.