الرئيسية » الحياة الزوجية » أطعمة تحفز الرغبة العاطفية وتشعل الحب

أطعمة تحفز الرغبة العاطفية وتشعل الحب

هل تعلمين أن رائحة ومذاق بعض الأطعمة تشعل لهيب الحب, وتثير الرغبة العاطفية بين الزوجين, وأثبتت الأبحاث ان الأطعمة ذات اللون الأحمر ودرجاته هي أكثر الأطعمة التي تثير الرغبة الجنسية, ومن أهمها الكرز والتوت, لذا يفضل تزيين المائدة بهذه الفواكه الصيفية المنعشة, فلونها قد يكون السبب في تأجيج المشاعر وإثارتها.
وأكدت دراسات علمية حديثة أن رائحة ومذاق وشكل أطعمة معينة تثير الرغبة الجنسية، ومنها الفلفل الأحمر، والموز والجزر.
وقد أطلق الباحثون على هذه الأطعمة اسم “محفزات الحب”، مشيرين إلى أنها لا تمنح الشخص شعوراً بالحب ولهيب العاطفة فقط، بل تجعله رومانسياً وأكثر قدرة علي الغزل والتعبير عن أحاسيسه.
وأشار العلماء أيضاً إلي أن أنواع الأطعمة التي تحتوي علي مواد وعناصر غذائية متنوعة، تؤثر علي الجسم من الناحية الفسيولوجية بطرق مختلفة، بل أن تأثيرها يختلف باختلاف المرحلة العمرية.
وقد ذهب هؤلاء إلى أغرب من ذلك، مشيرين إلى أن وقت البحث عن شريك للحياة يتطلب من الإنسان اختيار أطعمة مناسبة، على أن تكون من تلك التي تفرز هرمونات ومواداً كيميائية تجعله سعيداً، وتزيد ثقته بنفسه، وتذلل له العوائق، وتمنحه إحساساً بالحب والرومانسية، مؤكدين أن الفلفل الحار والموز والجزر من أشهر هذه الأطعمة.
فالمأكولات المتبلة تزيد نبضات القلب، وتزيد إنتاج العرق، بينما يحتوي الموز علي مواد كيميائية منشطة للدماغ، ورافعة للمزاج والثقة بالنفس، أما الجزر فيثير الشهوة العاطفية، بسبب محتواه العالي من الألياف. غير أنه ومنعاً للفهم الخاطئ، فان الخبراء اختتموا قولهم بأن هذه الأطعمة لا تحل المشكلات الجنسية أو العاطفية، ولكنها تقوي رابطة الحب والمودة في حال وجودها بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.