الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للتخلص من انتفاخ وإرهاق العينين

نصائح للتخلص من انتفاخ وإرهاق العينين

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في انتفاخ وارهاق العينين واعطاؤهما مظهر غير محبب مثل قلة النوم أو النوم غير الهادئ المتصل أو الارهاق أو ارتفاع درجة الحرارة وفي جميع تلك الأحوال تكون النتيجة غير مرغوبة تماما حيث أن انتفاخ العينين يضفي على البشرة ظلالا معتمة وكئيبة لذا لابد أن تعالجي تلك المشكلة لتحصلي على يوم ملئ بالحيوية والانطلاق.

نصائح هامة لتتخلصي من انتفاخ العينين:

أولا:شرائح الخيار:
شرائح الخيار البارد لها مفعول السحر في امتصاص ارهاق العينين والقضاء على الهالات السوداء وترطيب الجلد الرقيق في المنطقة المحيطة بالعينين.

ثانيا:كمادات الشاي:
ضعي أكياس الشاي في الماء المغلي واتركيها لتبرد تماما ثم ضعيها على عينيكي لمدة ربع ساعة لتقضي تماما على الانتفاخ وتمتصي ارهاق العيون وتتمتعي بعيون منتعشة ونضرة.

ثالثا:كريم البواسير:
يمكنك وضع كمية ضئيلة جدا من كريم البواسير على المنطقة المنتفخة حيث أنه سيريحك كثيرا ولن يضر الجلد بل سيمتص الماء المتجمع في تلك المنطقة ليقضي على الانتفاخ تماما.

رابعا:شرب الماء:
اشربي كميات كبيرة من الماء خصوصا في فصل الصيف لأن الانتفاخ يحدث نتيجة تجمع الأملاح في الجسم نتيجة العرق الكثير والحل الأمثل هو شرب كميات كبيرة من الماء لتقليل الأملاح.

خامسا:لا تستخدمي الكونسيلر أبدا قبل أن يزول الانتفاخ لأن الكونسيلر في حالة انتفاخ العينين يزيد من ظهور الانتفاخ ويلفت النظر له لذا انتظري حتى يزول الانتفاخ تماما ثم ابدئي في وضع الكونسيلر المناسب.

سادسا:كمادات الثلج:
ضعي قطعة من الثلج في قماشة قطنية نظيفة واعملي كمادات لعينيكي في صورة مساج لمدة عشر دقائق فقط وسيزول الانتفاخ تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.