الرئيسية » أخبار حواء » عبري عن مشاعرك السلبية للتخلص منها

عبري عن مشاعرك السلبية للتخلص منها

التعبير عن المشاعر السلبية لأحد أصدقائك أو المقربين لك يعد أول خطوة للتخلص من تلك المشاعر والقضاء عليها ولكن الخطوة الجوهرية في تلك الأمر هي الصراحة المطلقة فقبل أن تخرجي ما بداخلك من مشاعر سلبية لابد أولا أن تكوني صريحة مع نفسك في تلك المشاعر وفي مدى تأثيرها على حالتك النفسية والتعبير عن تلك المشاعرسواء لصديقتك أو زوجك أو أي أحد تشعرين معه بالراحة والثقة يعد أول خطوة للحصول على المساعدة.

نصائح هامة لتعبري عن مشاعر السلبية:

أولا:لابد أن تهدئي أولا وتعطي الفرصة لنفسك لتري المشكلة بوضوح وشفافية لأنه بعد التعرض للمشكلة مباشرة نكون مشحونين بالكثير من المشاعر السلبية والتي قد لا تكون كلها سليمة أو واقعية ولكن بعد أن تهدئي ستضح لكي الكثير من الأمور وتستطيعين اذا التعبير عما بداخلك بشكل صحي وسليم.

ثانيا:تأكدي أنكي تتأثرين بمشاعر وردود أفعال الناس من حولك لذا حاولي أن تتعرفي على مشاعرك أنتي أولا وتقيميها جيدا قبل أن تتأثري بالأخرين ,فقد يكون هناك العديد من المشاعر السلبية بداخلنا ولكنها لا تخرج الى السطح وتظهر الا عندما نتعرض لمؤثر ما مثل مشاهدة فيلم دراما مثلا قد تجدين نفسك تبكين كثيرا جدا ولكن هذا عادة لا يكون بتأثير الفيلم ولكن تعبيرا عما بداخلنا من مشاعر حزن مكبوتة.

ثالثا:لابد أن تتعرفي وتتوصلي الى السبب الحقيقي وراء مشاعر الحزن بداخلك فقد تكون نتيجة مجموعة من المواقف فلا تتسرعي في رد فعلك وتوصلي الى سبب المك الحقيقي.

رابعا:بعد أن تتعرفي الى مشكلتك الحقيقية يكفيكي حزنا وألما وبدئي في طرح الحلول مع أصدقائك لأن هذا هو العلاج الحقيقي لحزنك وبدلا من الحصول على مشاعر الأسى والشفقة من الناس حولك من الأفضل لكي أن تحصلي على مساعدتهم وأفكارهم في التوصل لحلول مثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.