الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح فعالة لمعالجة تلف وسقوط الشعر

نصائح فعالة لمعالجة تلف وسقوط الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تقصف وتلف الشعر مثل الاستخدام المفرط للحرارة في تصفيف الشعر أو استخدام الصبغة أو غيرها من الكيماويات الضارة بالشعر والتي تؤدي جميعها في النهاية الى تلف الشعر وتساقطه.

اليكي نصائح هامة لمنع تلف الشعر وتساقطه:

أولا:لا تفرطي في غسل شعرك لأن غسل الشعر بصورة متكررة يمنعويزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي تعطي الشعر القوة والترطيب واللمعان لذا يكفي غسل الشعر بالشامبو مرتين فقط أسبوعيا حتى تحافظي على صحة الشعر ولمعانه.

ثانيا:لابد من قص أطراف الشعر المقصفة بصورة منتظمة كل ثلاث أشهر تقريبا لأن الأطراف المقصفة تمتص الغذاء من باقي الشعر فتؤثر كثيرا على صحته.

ثالثا:لا تفرطي في استخدام السشوار ومكواة الشعر لأن الحرارة العالية تدمر الشعر وتؤدي الى التقصف الشديد.

رابعا:لابد من تناول نظام غذائي متوازن والخضروات والفاكهه الطازجة والمكسرات والسالمون لأنها تحتوي على أوميجا 3والتي تعيد للشعر الصحة والحيوية واللمعان.

خامسا:استخدمي المشط الخشبي الواسع في تمشيط الشعر لأنه يمنع تكسر الشعر ويحافظ عليه.

سادسا:اعملي حمام زيت لشعرك مرة في الأسبوع باستخدام خليط من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ,زيت الخروع ,زيت الجرجير وزيت اللوز يمكنك تدفئة خليط من تلك الزيوت ووضعها على شعرك بدءا من فروة الرأس حتى الاطراف المقصفة وتركها على الشعر نصف ساعة قبل غسل الشعر.

سابعا:اخلطي صفار بيضة مع قلب ثمرة أفوكادو وزيت جوز الهند وضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله.

ثامنا:اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقتان من العسل وملعقتان من زيت اللوز وضعي الخليط على شعرك أيضا قبل غسله بنصف ساعة ولفي شعرك بفوطة مبللة بالماء الساخن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.