الرئيسية » الأزياء و الجمال » جوهرتي الجمال.. اعتني بعينيكِ

جوهرتي الجمال.. اعتني بعينيكِ

البشرة حول العين رقيقة جداً وحساسة , وتُمثل مشكلة بالنسبة لكثير من النساء حيث أنها من أول المناطق في البشرة التي تظهر عليها آثار تقدم العمر وأيضاً يحتبس فيها الماء في بعض الأحوال فيسبب إنتفاخها وظهورها بمظهر مُزعج.
وفيما يلي بعض النصائح للإهتمام بالمنطقة الحساسة حول العينين.

*يجب الحذر من وضع بعض الكريمات حول العين مثل كريمات الليل لأنها تسبب إنتفاخ هذه المنطقة.

*إذا كان هناك إنتفاخ واضح ومُزعج أو آثار تقدم العمر في هذه المنطقة فيُنصح بإستخدام الكريم أو الجل الخاص بالعين والذي يساعد على إختفاء هذه الإنتفاخات والعلامات.

*وضع ملعقة معدنية تحت تيار ماء بارد لعدة دقائق ثم تمريرها برفق على منطقة ماحول العينين فهي تساعد على تهدئة وتخفيف الإنتفاخات حول العينين.

*تُعتبر شرائح الخيار الصغيرة علاجاً قديما لمشاكل ماحول العينين لكنها لاتزال طريقة فعالة وجيدة , وتعمل على تخفيف الإنتفاخات وتهدئة العيون المرهقة وإزالة الإلتهابات في هذه المنطقة.

*يُنصح بإستخدام الكريمات التي تحتوي على زيت كبد سمك القرش أو الخميرة على المناطق المنتخفة حول العينين , حيث أن لها نتائج رائعة في علاج هذه الإنتفاخات.

*نقع أكياس الشاى المستعملة في ماء بارد لمدة عشرة دقائق (مع التأكد أنها أصبحت باردة) ثم تمريرها على منطقة ماحول العينين , وتوضع على الجزء الخارجي حول العينين ثم تُمرر برفق إلى الداخل .

*يُنصح أن يكون الرأس مرفوعاً لأعلى وليس لأسفل عند النوم , لأن ذلك يعمل على سيلان السوائل وطردها بعيداً عن منطقة ماحول العينين.

*وضع شرائح رقيقة من البطاطس النيئة حول العينين , لأن السائل الموجود في هذه الشرائح يساعد على التخلص من الهالات السوداء.

*إتباع نظام غذائي جيد, حيث أن للغذاء تأثير كبير في نضارة منطقة ماحول العينين , ويُنصح بالإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح لأنها تسبب إحتباس السوائل حول العينين وإنتفاخها.

*النوم لمدة كافية من 6-8 ساعات يومياً ,حيث يُعد النوم المتقطع والقليل أكبر مؤثر في ظهور الإنتفاخات والهالات السوداء حول العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.