الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 4 فوائد صحية للحبوب الكاملة

4 فوائد صحية للحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة جزء هام من نظام غذائي صحى ومتوازن, ولكن للأسف معظم الناس لا يحصلون على الكمية الكافية منها في طعامهم اليومي, حيث يعتقد الكثيرون أنه لا فرق بين الحبب الكاملة والحبوب المكررة, ولكن الحبوب المكررة بعد تصنيعها من الحبوب الكاملة تفقد الكثير من الألياف والمواد المغذية التي يحتاجها الجسم, ومن أهم الفوائد الصحية للحبوب الكاملة.
1. القلب والأوعية الدموية الصحة
الألياف الموجودة بالحبوب الكاملة ضرورية للوقاية من أمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية الأخرى, وبالإضافة إلى ذلك فالحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى أمراض القلب.
2. مستويات السكر في الدم
يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم إلي الإصابة بمرض السكري, ولكن الحبوب الكاملة تبطئ عملية الهضم وتنظمها، وبالتالي تحافظ على مستويات السكر في الدم منخفضة.
3. خسارة الوزن
الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الدهون الزائدة, كما أن غناها بالألياف يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، فتمنعك من الإفراط في تناول الطعام.
4. تنظيم عملية الإخراج
الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة توفر “نخالة” التي تحافظ على عمل الأمعاء بطريقة صحية, حيث أن عدم توافر الألياف في الغذاء يؤدي إلى الإمساك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.