الرئيسية » الأزياء و الجمال » بشرة جميلة منتعشة في الصيف

بشرة جميلة منتعشة في الصيف

تتعرض البشرة للعديد من المشاكل في الصيف مثل الجفاف وحروق الشمس والعرق والحبوب التي تظهر نتيجة تراكم العرق والأوساخ في مسامات البشرة والتي تتسبب في مشكلة المسام الواسعة التي تعاني منها الكثير من الفتيات خصوصا في فصل الصيف لذا لابد أن تكثفي اهتمامك وعنايتك ببشرتك في فصل الصيف حتى تتمتعي ببشرة نضرة ناعمة ومنتعشة.

نصائح مميزة للعناية ببشرتك في الصيف:

أولا:اشربي كميات كبيرة من الماء:
احرصي على شرب الماء والسوائل لترطيب الجلد من الداخل؛ لأن قلة تناول السوائل تؤثر على نضارة البشرة، ويمكنك أيضاً تناول الشاي الأخضر لما له من فوائدٍ صحيةٍ عديدةٍ للبشرة.

ثانيا:الترطيب المستمر للبشرة:
احرصي على ترطيب بشرتك في الصيف، عن طريق استعمال الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة، على الأقل مرة أو مرتين أسبوعياً.

ثالثا:التقشيرللبشرة كل أسبوع:
يعتبر تقشير البشرة من الوسائل المفيدة جداً للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة فاحرصى على تقشير البشرة مرة واحدة فقط كل أسبوع أو أسبوعين، وذلك باستعمال ماسكات التقشير التي تحتوي على مستحضرات طبيعية كالشوفان أو الترمس المطحون.

رابعا:استعمال كريم الشمس المناسب لبشرتك:
البشرة تتطلب حماية مستمرة ودائمة من أشعة الشمس صيفاً وشتاءاً، وتزيد ضرورة استعمال كريمات الحماية من أشعة الشمس خصوصاً بعد سن الثلاثين للحفاظ على البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.
خامسا:تناولي الغذاء الصحي المتوازن :
احرصي على تناول الأغذية المفيدة للبشرة، مثل الزبادي، والفواكه والخضروات والعصائر الطبيعية الطازجة التي تضفي مزيداً من النضارة على بشرتك؛ وذلك لأن كل تلك الأشياء تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية كما أنها تخلصه من السموم والشوارد الحرة التي تسبب شحوب البشرة والتجاعيد المبكرة كما أن تلك الأغذية تمنع جفاف البشرة وتعوض فقد السوائل خلال فصل الصيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.