الرئيسية » الأزياء و الجمال » البلسم لشعرك.. غذاء مستمر لا غنى عنه

البلسم لشعرك.. غذاء مستمر لا غنى عنه

هل تعانين من شعر خشن لا ينعم أو متشابك ولا تجدين الحل الأمثل لتلك المشكلة؟ يجب عليك إذن اختيار بلسم بعناية فائقة يتناسب مع نوعية شعرِك، وذلك لأهميته فهو يضيف اللمعان للشعر ويحميه من الجفاف عكس الشامبو الذي يعمل فقط على إزالة الأتربة والزيوت المتراكمة على الشعر.

لقد حان الوقت الآن لتتعرفي على أهمية البلسم وكيفية وضعه وفيما يلي الطريقة الصحيحة لوضع البلسم:

بعد غسل شعرِك بالشامبو، ضعي كمية قليلة من البلسم على الأطراف لا على الجذور لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، وبعد ذلك اشطفيه جيداً بالماء الدافئ لإزالة الكميات الزائدة منه، لأنها تظهر الشعر بمنظر سيء وغير مستحب.

فوائد البلسم

1- يساهم البلسم بعلاج مشاكل الشعر مثل النكشة والجفاف والخشونة.

2- كما يحمي الشعر من الأضرار المناخيه السيئة، فالبلسم يكَون طبقه رقيقه تحيط بالطبقة القشرية للشعر وبهذا يزيد من حمايته ويعطيه لمعان وحيوية.
3- يساعد في فرد الشعر وفك العقد منه.

أما فيما يتعلق بأنواع البلسم فهي:

1- صاحبات الشعر الخشن والمجعد يجب عليهن استعمال بلسم فائق الترطيب ويكون مخصص للشعر الخشن، حتى يمنح الشعر النعومة المطلوبة.

2- أما صاحبات الشعر الناعم والدهني فهما لا تحتاجان للبلسم ويمكن الاستغناء عنه، أو استعمال البلسم الخفيف من وسط الشعر حتى أطرافه، ولا داعي لوضعه فتره طويلة على الشعر. ننصحكن بالبحث عن بلسم يحتوي على زيت الامتصاص، أو زيت شجرة الشاي أو البلسم البخاخ لأنه أخف على نوعية شعركن.

3- صاحبات الشعر المعالج المصبوغ يجب عليهن استخدام بلسم قوي على وسط الشعر وأطرافه.

4- أما صاحبات الشعر المفرود عليهن استعمال بلسم غني ووضعه على أطراف الشعر فقط مع الابتعاد عن الجذور.

5- وصاحبات الشعر الجاف والتالف يجب عليهن استخدام بلسم فائق الترطيب لمدة عشر دقائق.

وأخيرًا يجب الحذر من أنواع المنتجات التي تحتوي على الشامبو والبلسم معاً، وتجنب استعمالها لأن عملية تنظيف الشعر بالشامبو وعملية حماية الشعر بالبلسم مختلفتان ومن الصعب الجمع بينهما ولا تحقق لكِ هذه المنتجات نفس النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.